وطنية - 27 نوفمبر، 2019 - 17:08

أكثر من 2700 لاجئ وطالب لجوء في تونس

أعلن توفيق زرلي رئيس ديوان وزير الشؤون الاجتماعية اليوم الأربعاء 27 سبتمبر 2019، أن تونس قد شهدت خلال العشرية الاخيرة تحولا لافتا في سياق الهجرة واللجوء، حيث تحولت من دولة مصدرة الى بلد عبور ثم الى مستقبلة للهجرة.

وأضاف الزرلي خلال مشاركته في الندوة الدولية التي نظمها المعهد العربي لحقوق الانسان بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بتونس، حول “الاعلام وقضايا اللجوء: التحديات وأفضل الممارسات”، ان هذا التحول يعود اساسا الى تعدد بؤر التوتر والنزاعات على المستويين الاقليمي والدولي مشيرا بالخصوص الى تواصل وضعية عدم الاستقرار الامني بليبيا.

كما أشار إلى أن عدد اللاجئين في تونس، بلغ الى موفى شهر أكتوبر الماضي 2700 لاجئ وطالب لجوء ينحدر اغلبهم من دول جنوب الصحراء الافريقية وسوريا.

وأفاد انه وبالرغم من عدم المصادقة الى حد اليوم على مشروع القانون الوطني للجوء الذي اعدته تونس منذ سنة 2015 بدعم من عدد من المنظمات الدولية والذي يقنن مسالة وجود اللاجئين في تونس وتوفير كل الخدمات الاجتماعية والصحية لفائدتهم، الا أن وزارة الشؤون الاجتماعية وبالتعاون مع وزارة الصحة بادرت بالتعهد بالحالات الموجودة في تونس عبر توفير مختلف اشكال الاحاطة المادية والاجتماعية والاقتصادية والنفسية والصحية لفائدة اللاجئين وطالبي اللجوء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

6 وفيات و201 إصابة جديدة بكورونا في هذه الولاية

ارتفع مجموع الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا بولاية نابل ليبلغ 357 حالة وفاة منذ بداية ا…