الأخبار - 10 ديسمبر، 2019

أنباء عن إقالة مسؤول على اثر تدوينة فيسبوكيّة: الخطوط التونسية توضّح

على إثر تداول بعض المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي خبر مفاده إقالة مسؤول بالخطوط التونسية على خلفية إبداء رأيه على تدوينة فيسبوكية أصدرت الخطوط التونسية اليوم الثلاثاء بيانا توضيحيا للرأي العام نفت فيه الخبر نفيا قاطعا هذه الأنباء.

 وأكدت أن التعيينات في الوظائف داخل كافة شركات المجمع تتم حسب الطرق وعلى الصيغ القانونية المعمول بها بالمؤسسات والإدارات العمومية وهي تستند قانونا إلى عنصرين هامين يتمثلان في توفر المستوى العلمي المطلوب وتوفر عنصر الكفاءة والجدارة لتحمل المسؤولية، وفق ما جاء في البيان.

كما أكدت الشّركة أنه لم يتم إعفاء أي مسؤول من خطته الوظيفية بسبب إبداء آراء شخصية.

ولاحظت الشركة تعرّضها لما اعتبرته “حملة ممنهجة أساسها الأخبار الزائفة والمغالطة والتي تأتي في وقت تمكنت فيه الخطوط التونسية من تحقيق نجاحات على مستوى تأمين الرحلات خلال الموسم الصيفي مساهمة في دعم السياحة والاقتصاد الوطني وذلك بالرغم من قلة الموارد المالية العمومية وتواضع الأسطول”.

وأضافت أن هذه النجاحات تعود بالأساس إلى السلم الاجتماعية السائدة بالمؤسسة والتعاون الايجابي بين الإدارة العامة والطرف الاجتماعي.

ودعت الإدارة العامة “الأطراف المذكورة” إلى الابتعاد عن بث الأخبار الزائفة والإشاعات المغرضة التي من شأنها المس من سمعة الناقلة الوطنية، مؤكدة أن “الخطوط التونسية ستبقى دوما سندا للاقتصاد الوطني مثلما كانت عليه خلال سبعين سنة”، وفق ذات المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

قبلي/الاتحاد الجهوي للشغل يدعو الى اغلاق المؤسسات التعليمية في الجهة

دعا الاتحاد الجهوي للشغل بقبلي الى اغلاق المؤسسات التعليمية بالجهة بداية من يوم الاثنين ال…