إقبال ضعيف في هذه الولايات على تلقيح كورونا

شهدت بعض الولايات إقبالا ضعيفا لتلقي التلقيح ضد فايروس كورونا لأعوان قطاع الصحة، حيث أعطيت إشارة انطلاق أولى جرعات التطعيم بلقاح سبوتنيك الروسي وسط عزوف لافت لمهنيي الصحة عن التلقيح وتخوف من المخاطر الجانبية المحتملة للقاح.
وكانت انطلقت اليوم السبت 13 مارس 2021 بولاية أريانة، وتحديدا بالمركز الجهوي للتلقيح بدار الشباب فرحات حشاد وسط مدينة أريانة، عملية تلقيح أعوان الصحة، لاسيما العاملين بالخطوط الأمامية لقطاع الصحة.
كما انطلقت كذلك بقاعة 9 أفريل بمعتمدية الكاف الغربية، أولى عمليات التلقيح في إطار الحملة الجهوية للتلقيح ضد فيروس كورونا وسط إقبال ضعيف من مهنيي الصحة رغم تخصيص 300 جرعة تلقيح للجهة.
وحسب ما أفاد به رئيس المركز الجهوي للتلقيح بأريانة، الدكتور حسين غراب، فإن “نحو 240 جرعة من التلقيح الروسي تم تخصيصها لجهة أريانة حاليا وفق طلب الطواقم الطبية في انتظار مضاعفتها كلما دعت الحاجة ذلك”، مشيرا إلى “تطعيم نحو 9 من مهنيي الصحة إلى حدود الساعة الواحدة بعد الزوال وهو عدد ضعيف نظرا لوجود إشكال على مستوى وصول الرسائل القصيرة للمسجلين عبر المنظومة الإعلامية المخصصة للغرض، في حين يجري حاليا معالجته حتى يتمكن كل راغب في التلقيح من تلقي الجرعة المخصصة له » حسب تعبيره.
وفي السياق ذاته، أفاد عبد الباقي الجمني رئيس مصلحة الإعلام و البرامج بالإدارة الجهوية للصحة بالكاف في الجهة، أن عملية التلقيح في مرحلتها الأولى ستشمل أعوان الصحة من الخطوط الأمامية ممن يشتغلون بمسالك كوفيد 19 وممن قاموا بالتسجيل بالمنصة الالكترونية “ايفاكس”.
وأضاف الجمني أنه تم الاستعداد لوجيستيا وتوفير كافة الموارد البشرية والمستلزمات الصحية لانطلاق العملية في المركز الجهوي الذي تصل طاقة استيعابه إلى ألف شخص يوميا في انتظار انطلاق نشاط بقية المراكز المحلية وعددها 11 بمختلف معتمديات الولاية

مشاركة :

خدماتنا

المقالات الأكثر إطلاعا