أفاد مطور لعبة Candy Crush Saga التي يلعبها الملايين حول العالم ، بأن إيراداتها وصلت إلى 20 مليار دولار منذ إطلاقها في عام 2012، مضيفاً أنها ستصدر قريباً مستويات تصل إلى 15 ألفاً للاعبين الأكثر عشقاً وتفانياً.
وبدأت اللعبة في الظهور عبر موقع على الإنترنت قبل أن تنتقل إلى Facebook ثم الهاتف المحمول، حيث زاد إنتشارها بشدّة وتم تحميلها 5 مليارات مرة حتى الآن.
وكان للعبة السبق في نموذج “فريميوم” حيث تكون اللعبة مجانية ولكن يمكن للاعبين إنفاق أموال لتعزيز أدائهم أو يمكنهم مشاهدة الإعلانات لتعلم حركات.
وقال رئيس شركة king لتطوير الألعاب “تجودولف سومستاد” إن اللعبة والنسخ الأخرى منها مثل فارم هيروز ساجا أظهرت أن ألعاب الهاتف المحمول يمكن أن تحظى بجاذبية دائمة.
وتابع “سومستاد” في مقابلة “لقد أثبتنا لأنفسنا ولهذا القطاع أنه من الممكن إعادة إحياء ألعاب تم إصدارها بل سنوات وإبقائها جذابة لمدة عقد أو أكثر، وتحطيم الأرقام القياسية حتى بعد عقد من الزمن”.