رياضة - 1 ديسمبر، 2019

اثر هزيمته أمام النجم في رابطة الابطال الإفريقية: الأهلي يشكو الحكم للـ”كاف” ويطالب باعتماد “الفار “



قدم مجلس إدارة النادى الأهلى برئاسة محمود الخطيب، بشكوى رسمية للاتحاد الإفريقى لكرة القدم الكاف” ضد الأخطاء التحكيمية ، خاصة ماجرى من الحكم البتسوانى جوشوا بوندو الذى أدار مباراة الفريق  الفريق المصري والنجم الساحلى، التى أقيمت على ملعب رادس،  فى أفتتاح دورى المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا المؤهلة إلى مونديال الأنديةمساء الجمعة الماضية ..

وذكرت الصحافة المصرية ان إدارة الأهلي المصري مستاءة من تحكيم “جوشوا” بعد هزيمة غريقهم اما النجم الساحلي واعتبرت قراراته خاطئة

حيث لفت الأهلى النظر فى شكواه لـ “كاف” إلى خطورة استمرار الأخطاء التحكيمية وإسناد مباريات لحكام بعينهم، وعدم وضوح الرؤية بالنسبة لطريقة تعيين الحكام للمباريات.. وشدد النادى على أن مسلسل الأخطاء التحكيمية تكرر كثيرًا مع الأهلي، لاسيما فى الفترة الأخيرة  خاصة فى المباراة النهائية موسم 2016،2017 وهو ما يهدر الكثير من الجهد والمال على الأهلى وكل الأندية المشاركة فى البطولة القارية التى تنفق الملايين وتضيع حقوقها بسبب هذه الأخطاء التحكيمية. 

وحدد الأهلى أربعة طلبات  قي شكواه لل”كاف” :-

– تطبيق تقنية “VAR” فى مختلف مراحل البطولات الافريقية ابتداءً من الموسم الحالى ، خاصة وأن هذه التقنية أصبحت أحد بنود قانون اللعبة ولا يمكن تجاهلها.

– عدم تكرار تعيين نفس الحكام لذات الفرق فى نفس البطولة.

– تعيين حكام نخبة أصحاب الخبرات التحكيمية فى القارة لإدارة المباريات ذات الحساسية بين الفرق المصنفة على المستوى الإفريقي.

– ضرورة التأكيد على اللجنة المكلفة باختيار الحكام لإدارة المباريات بالالتزام بالحيادية والشفافية خاصة وأن الأخطاء ذاتها تتكرر مع كل أزمة دون مبرر واضح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

النادي الصفاقسي يهدد بالانسحاب وبعدم خوض هذه المباراة

كشفت الجامعة التونسية لكرة القدم عن تعيينات حكام مباراتي النادي الصفاقسي ضد النجم الساحلي …