الأخبار - وطنية - 2 أوت، 2020 - 10:35

ارتفاع كبير في عدد العاملين المصابين بكورونا..هل تحوّل مطار تونس قرطاج الى بؤرة فيروسية؟

ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا العاملين بمطار تونس قرطاج الى 16 حالة إصابة جديدة مساء امس، ليصبح العدد الإجمالي للإصابات 26 حالة.
وقد عقدت جلسة عمل طارئة بالمطار، حضرها الوزير المكلف بتصريف أعمال وزارة الصحة، محمد الحبيب الكشو، وعدد من المسؤولين الجهويين ومن مسؤولي مطار تونس قرطاج الدولي، تقرر اثرها إيواء المصابين الجدد بالفيروس في أماكن حجر صحي إجباري لمدة 14 يوما.في حين ستتواصل المتابعة اليومية للمحيطين والمخالطين للمصابين بالفيروس من العاملين بالمطار.
وبالتوازي تقرر تقصي حالات الإصابة في المطارعلى مدى 6 أيام، من خلال إجراء 3 آلاف تحليل لكل العاملين هناك، بمعدل 500 تحليل في اليوم الواحد، وسيتم فور الإنتهاء من إجراء التحاليل الـ 3 آلاف، القيام بتحاليل عشوائية بمعدل 300 عينة في الأسبوع الواحد للعاملين بالمطار ومرتاديه من المواطنين والمسافرين.
كما تقرر تعزيز التوقي وتعقيم المطار على مدى ساعات اليوم الواحد وبعث فرقة صحية قارة بمطار تونس قرطاج الدولي للتثبت من احترام الاجراءات الوقائية، والتدخل والإعلام في صورة خرق الاجراءات الصحية أو عدم الالتزام بها، ومن ضمنها إجبار كل العاملين بالمطار على احترام التباعد الجسدي ووضع الكمامات الواقية والالتزام باجراءات النظافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

كورونا/ إصابات محلية جديدة بالجملة في هذه الجهات

تعلم وزارة الصحة أنه بتاريخ 08 أوت 2020، تمّ إجراء 1283 تحليلا مخبريا من بينها 17 تحليلا ف…