سياسة - 21 جانفي، 2020 - 18:49

استقالة نائبين من حزب الرحمة

أعلن النائب بمجلس نواب الشعب عن ولاية منوبة، معاذ بن ضياف، مساء اليوم الثلاثاء، عن استقالته من حزب الرحمة، الذي يرأسه النائب سعيد الجزيري.

وصرح بن ضياف بأن استقالته وزميله أحمد بن عياد، النائب عن ولاية أريانة، “تأتي بعد حياد قيادة الحزب عن المبادئ والتوجهات التي دخل بها الحزب سباق الانتخابات التشريعية”.

وأضاف أنه “فوجئ بعد الفوز في الانتخابات، بالتفرد بالرأي، وبأخذ القرارات باسم المكتب السياسي، وهو في الحقيقة مكتب لا وجود له ولا لمكتب تنفيذي، يتفرد رئيسه بأخذ القرارات دون التشاور مع بقية النواب، ودون إبداء النية لهيكلة الحزب، رغم دعواتهم المتكررة”.

ولاحظ معاذ بن ضياف أن “الحزب حاد عن مساره وتعهداته التي وعد بها ناخبيه في بيانه الانتخابي، ومنها تأكيده خلال الحملة على أن الحزب سيكون في صف المعارضة ولن يشارك في الحكم، وذلك باعتباره حزبا ناشئا لا يمتلك الخبرة الكافية لخوض غمار الحكم، لكنه قدم نفسه (سعيد الجزيري) مؤخرا كمرشح الحزب لرئاسة الحكومة، في الوقت الذي لم يرشحه أحد لذلك، على عكس ما يدّعيه”.

وكان النائب عن ولاية أريانة، أحمد بن عياد، قد أعلن أيضا استقالته مساء اليوم الثلاثاء في بيان نشره على حسابه الخاص على شبكة التواصل الاجتماعي، كما وجه مكتوبا مشتركا وزميله الى رئيس مجلس نواب الشعب للإعلام عن استقالتهما، واستقلاليتهما عن أي كتلة أو حزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الصافي سعيد والاحتجاجات: ما فيش عجة بلاش تكسير بيض!

رفض النائب المستقل الصافي سعيد، اليوم الأربعاء 20 جانفي 2021، وصف الأحداث الليلية الأخيرة …