أصدر البريد التونسي، السوم السبت بلاغًا توضيحيًّا، وذلك تبعاً لما تم تداوله ببعض وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي عن عمليات اقتطاع لمبالغ مالية من الحسابات الإفتراضية التابعة للبريد التونسي ( بطاقات الدفع الالكتروني) والخاصة بحرفاء الوكالة الفنية للنقل البري.
وأوضح البريد في البلاغ ذاته أن “عملية الاقتطاع تمت خلال المدة المنقضية استنادا إلى طلب من الوكالة الفنية للنقل البري باعتبار تمتع بعض الحرفاء بخدمة الفحص الفني دون القيام فعليا بعملية خلاص المعاليم وذلك يعود لحدوث إشكال تقني تابع للوكالة الفنية للنقل البري”.
وأضاف أنّه “عند تجاوز هذا الإشكال التقني؛ طالبت الوكالة الفنية للنقل البري باسترجاع المبالغ المالية المذكورة الخاصة بالخدمة المسداة؛ وبعد التثبت تم اقتطاعها من الحسابات الإفتراضية للحرفاء المعنيين”.
وأكّد البريد التونسي انه تم ابتداء من اليوم السبت 30 مارس 2024 إيقاف عمليات الاقتطاع، مشيرًا إلى أنّه يمكن للحرفاء المعنيين بالأمر الاتصال بمركز النداء 1828 التابع للبريد التونسي، لمزيد من الاستفسارات والتوصيحات.