عربي - 28 نوفمبر، 2019 - 15:45

الاحتلال الإسرائيلي يهدم منازل 4 فلسطينيين

أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي اليوم الخميس أنه هدم منازل أربعة فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة متهمين بتنفيذ هجوم أدى إلى مقتل جندي خارج الخدمة في أوت الماضي. ونفذ الجيش عملية الهدم في قرية بيت كاحل شمال غرب مدينة الخليل (جنوب الضفة الغربية) في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وقال الجيش الإسرائيلي إن المنازل تعود إلى أربعة فلسطينيين كانوا “جزءا من المجموعة التي نفذت هجوم الطعن” الذي قتل فيه الجندي .

 وعقب الهدم استشهد فلسطيني بعد وقوع حادث سير بين عربته وجرافة تابعة للجيش الإسرائيلي عند مفترق طرق بالقرب من مدينة الخليل. وادعى الجيش أن الحادث كان  عرضيا .

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا) أن المواطن محمد نصار النواجعة من مدينة يطا في محافظة الخليل “استشهد وأصيب نجله ثائرا بجروح مختلفة” فجر الخميس، بعد “صدم مركبتهما من قبل جرافة عسكرية اسرائيلية” في منطقة “فرش الهوا” بالمحافظة.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى اندلاع اشتباكات ألقى خلالها الفلسطينيون “الحجارة باتجاه الجنود وأشعلوا الإطارات”. وقال إن “القوات ردت باستخدام وسائل مكافحة الشغب”.

وعثر على جثة الجندي دفير سوريك (19 عاما) في أوائل أوت الماضي  قرب مستوطنة ميغدال عوز بين مدينتي بيت لحم والخليل في الضفة الغربية المحتلة.

وقال الجيش حينها، ان الجندي القتيل لم يكن مسلحا ولم يكن يرتدي بزته العسكرية حين تعرض للطعن مرارا بأيدي مهاجمين. وكان يتلقى دروسا في ميغدال عوز، وتحديدا في مركز لدراسة التوراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

شاهد صور الفرعونة المثيرة للجدل في مصر!

انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعى مجموعة من الصور لعارضة تدعى “سلمى الشيمى” د…