البطيخ يساعد الجسم على مقاومة حر الصيف.

البطيخ ليس مجرد فاكهة صيفية منعشة، ولكنه يحتوي أيضا على الكثير من العوامل التي تجعل منه فاكهة صحية من الدرجة الأولى.

يحافظ البطيخ على الرطوبة طوال اليوم في الصيف، ويعمل على تجديد الماء المفقود بسبب الحرارة الشديدة، كما يحتوي على حلاوة طبيعية تجعله مناسبا عندما لا تريد إضافة سعرات حرارية جديدة إلى جسمك، وذلك حسب تقرير نشره موقع “أونلي ماي هيلث” الطبي.

وأورد التقرير عددا من الحقائق الغذائية عن البطيخ، فهو يحتوي على خصائص غذائية كثيفة تقدم العديد من الفوائد الصحية مثل السعرات الحرارية المنخفضة، ونسبة عالية من الألياف الغذائية، والكربوهيدرات، والبروتين.

ويساعد البطيخ في تقليل مشاكل المعدة عن طريق تعزيز الهضم، وإفراغ الأمعاء في الوقت المناسب، كما يحافظ على برودة المعدة، ويقلل الجوع ويعالج قرحة المعدة وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية والماء، ويساعد البوتاسيوم الموجود في البطيخ في تنظيم ضغط الدم، وتعزيز الدورة الدموية، والعمل كموسع للأوعية للحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة.

لا يعرف الكثير من الناس أن البطيخ له خصائص مضادة للالتهابات، هذا يعني أنه مناسب للأشخاص الذين يعانون من أي مشكلة متعلقة بالالتهابات مثل التهاب المفاصل الذي يسبب ألما حادا في مفاصل الركبتين واليدين والساقين وليصبح أحيانا ألما لا يطاق، ويسبب مشاكل في الوقوف أو المشي أو الجلوس أو القيام بأي نشاط يتطلب عمل المفاصل، ويساعد تناول أطعمة مضادة للالتهابات مثل البطيخ في منع الألم.

يزيد البطيخ من فوائد الأكل الصحي والنظيف للبشرة، فهو يحتوي على الكثير من الماء، والكثير من مضادات الأكسدة وفيتامين “سي” المفيدة للغاية للبشرة،  وبالتالي، فإنه يجعل البشرة ناعمة وسلسة ومتوهجة أيضا، ويمكن الاستفادة من فوائد جلد البطيخ واستخدامه كقناع للوجه، كما تحتوي هذه الفاكهة على كمية من فيتامين “أ” المفيد للشعر.

مشاركة :

خدماتنا

المقالات الأكثر إطلاعا