الأخبار - وطنية - 17 أكتوبر، 2020 - 18:23

القصرين/ نداء استغاثة من المدير الجهوي للصحة بسبب كورونا

قدّمت الإدارة الجهوية للصحة بالقصرين بطلب رسمي إلى وزارة الصحة لتخصيص مستشفى ميداني بالجهة لمتابعة الوضعية الصحية للحاملي فيروس “كورونا” في ظل الارتفاع اليومي لعدد المصابين والنقص المسجل بالمستشفى الجهوي بالقصرين، وفق ما أعلنه، اليوم السبت، المدير الجهوي للصحة عبد الغني الشعباني.
وأضاف الشعباني، في تصريح إعلامي، أن الجهة الصحية بالقصرين تشكو من نقص في التجهيزات الطبية، حيث يضمّ المستشفى الجهوي 4 أسرة إنعاش فقط، وقد تم، لاحتضان مرضى كوفيد 19، اللجوء إلى تخصيص 60 سريرا من أقسام القلب، والأنف والحنجرة، مع قسم الأمراض النفسية، وذلك إلى حين ايجاد حلول إضافية.
ودعا جميع المواطنين الى الإلتزام بقواعد حفظ الصحةـ وارتداء الكمامات للحدّ من إنتشار الوباء، علما أن عدد الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد قد ارتفعت بالجهة إلى 374 حالة إصابة منها 30 إصابة سجلت مساء امس الجمعة، إلى جانب تسجيل إجمالي 17 حالة وفاة، وذلك منذ بداية الجائحة والى غاية مساء أمس.
وفي ظل تطوّر الوضع الوبائي بالجهة، قرّرت اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس “كورونا” ، اليوم السبت، غلق كافة المقاهي و الفضاءات المفتوحة للعموم بمرجع نظر معتمديات القصرين الشمالية، و القصرين الجنوبية، و الزهور، و سبيطلة، وسبيبة وفوسانة، و فريانة يوميا من الساعة الثامنة مساء الى حدود الخامسة صباحا ومنع الالعاب الورقية و النرجيلة ( الشيشة) في جميع هذه المقاهي وذلك وفق بلاغ صادر في الغرض .
كما قررت اللجنة في ذات البلاغ غلق الحمامات ومنع إنتصاب الأسواق الأسبوعية بكامل معتمديات ولاية القصرين وغلق الميضات بالمساجد والجوامع بكامل مرجع نظر الجهة وذلك لمدة عشرة أيام ابتداء من اليوم.
وتمت دعوة كافة المواطنين إلى المزيد اليقظة، واخذ الحيطة، والالتزام بارتداء الكمامات، والتباعد الجسدي، وعدم مغادرة الولاية الا للضرورة القصوى وتطبيق كافة القرارات المتخذة والابتعاد على التجمعات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إخضاع زوجة ماكرون للحجر الصحي

تم وضع زوجة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ” بريجيت”، في الحجر الصحي  الاثنين…