وطنية - 21 أكتوبر، 2019 - 17:21

المحكمة الإدارية تعيد لحزب الرحمة مقعده في دائرة بن عروس

قرّرت المحكمة الإدارية، ابتدائيا، قبول طعن حزب الرحمة، شكلا وفي الأصل، بخصوص إلغاء قرار الهيئة العليا المستقلة للانتخابات القاضي بسحب مقعد لهذا الحزب فاز به في دائرة بن عروس وإسناده لحركة الشعب، وفق الناطق باسم المحكمة الإدارية عماد الغابري.
وأضاف الغابري  أنه “بناء على هذا القرار، سيتم مبدئيا تعديل نتائج الانتخابات التشريعية بدائرة بن عروس، بإعادة ترتيب القائمات وإسناد مقعد لحزب الرحمة وسحبه من حركة الشعب.
وكان عدد الطعون المقدّمة للمحكمة الإدارية في نتائج الانتخابات التشريعية، بلغ بانتهاء آجال الطعون، 101 طعنا، كان النصيب الأكبر منها، للقائمات الحزبية إذ استأثرت قائمات حركة قلب تونس لوحدها بـ 34 طعنا، تلتها قائمات حركة النهضة بـ 33 طعنا.
وأضاف الغابري أن “المحكمة الإدارية ستعلن غدا عن قراراتها بخصوص الطعون (101 طعنا) المقدمة في نتائج الانتخابات التشريعية، ما سيفتح المجال أما استئنافها من قبل من له مصلحة، على غرار هيئة الانتخابات والأحزاب المعنية بالطعون”.
وقد تقدّمت قائمة “عيش تونسي” بدائرة فرنسا 2، التي ألغت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، نتائجها جزئيا وقائمة حزب “الرحمة” بدائرة بن عروس التي ألغت الهيئة نتائجها كليا، بطعن في قرارات الهيئة.
ويشار إلى أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات كانت أعلنت يوم 9 أكتوبر، عن النتائج الأولية للإنتخابات التشريعية التي جرت يوم الأحد 6 أكتوبر2019. كما قررت الهيئة إسقاط قائمة حزب “الرحمة” كليا في دائرة بن عروس وإلغاء جزئي لنتائج قائمة “عيش تونسي” في دائرة فرنسا 2.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

مسيرة في حي التضامن

توجهت صباح اليوم الثلاثاء مسيرة من مفترق النقرة التضامن وجابت أحياء المنطقة في اتجاه نافو…