وطنية - 28 يناير، 2020

جملة من القرارات في اجتماع مكتب مجلس النواب

قرر مكتب مجلس نواب الشعب اليوم الثلاثاء 28 جانفي 2020 عقد جلسة عامة الأسبوع القادم لمسائلة محافظ البنك المركزي حول الوضع الاقتصادي في البلاد.كما قرر عقد جلسات حوار دورية مع الحكومة كل آخر يوم جمعة من كل شهر تفعيلا للنظام الداخلي للبرلمان .

وعلى صعيد آخر قرر مكتب المجلس إحالة مقترح قانون يتعلق بتنقيح القانون الانتخابي من خلال إقرار عتبة بـ 5 بالمائة على لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين البرلمانية والانتخابية مع توصية باستعجال النظر فيه .

ولمزيد إحكام احترام النظام الداخلي قرر مكتب مجلس النواب اتخاذ عدة إجراءات لتنظيم دخول الزوار إلى مقر البرلمان تجنبا لتكرار حادثة التهجم على نواب كتلة الدستوري الحر من قبل عائلات جرحى وشهداء الثورة.
 وتتلخص الإجراءات في مذكرة تنص على أنه يتوجب على كل نائب شعب الإعلام بإدخال أي شخص قبل يوم واحد وان لا يتجاوز عدد الضيوف 3 أشخاص مع إمضائهم على التزام باحترام أحكام النظام الداخلي للبرلمان بالإضافة إلى مرافقتهم من قبل النواب داخل الفضاءات المخصصة للضيوف فقط.

وكان عدد من المحتجين من عائلات شهداء وجرحى الثورة رفعوا شعار “ديغاج” ضد رئيسة كتلة الدستوري الحر عبير موسي ونوابها أمام مدخل قاعة الجلسات لمجلس نواب الشعب يوم 16 جانفي 2020 مما أحدث حالة من التشنج داخل البرلمان خاصة بعد محاولة بعض المحتجين اقتحام قاعة الجلسات.

واعتبر المحتجون أن ما قامت به موسي من رفض لتلاوة الفاتحة على أرواح الشهداء خلال احدى الجلسات “إهانة لأرواحهم وللثورة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

دعم تونس قبل المفاوضات مع صندوق النقد محور لقاء رئيس الحكومة بالسفير الأمريكي

  استقبل رئيس الحكومة هشام مشيشي اليوم الخميس 22 أفريل 2021 بقصر الحكومة بالقصبة سفير…