سياسة - 3 ديسمبر، 2019 - 17:23

رئيس الحكومة المكلّف يتوجّه بكلمة إلى الشعب

. قال رئيس الحكومة المكلّف الحبيب الجملي في فيديو تم نشره على موقع اليوتيوب اليوم الثلاثاء 3 ديسمبر 2019، إنّ مسار تكوين الحكومة انبنى على طريقة عمل واعداد جديدة، إذ عادة ما كانت الطريقة ترتكز على الأسماء والمحاصصة الحزبية حول الوزارات ويستمر ذلك لأشهر، حسب قوله.

أما طريقة العمل الجديدة، حسب الجملي، فهي تنبني على الحديث عن برنامج الحكم قبل الحديث عن الأسماء، وكيفية معالجة الوضع الاقتصادي والاجتماعي وهو ما بدأ به مشاوراته مع مختلف الأطراف، ليتم اثرها تكوين لجنة تضم خبراء لإعداد برنامج الحكومة معالجة الاشكاليات الكبرى والقضاء على الفساد، حسب تعبيره، متابعا ” بدأنا في ذلك وتقدمنا شوطا كبيرا.. إضافة إلى إعادة هيكلة مركز الحكم في القصبة وشارفت أشغاله على الانتهاء.”

كما ترتكز طريقة عمل الجملي الجديدة على النظر في الإجراءات العاجلة التي ينتظرها الشعب التونسي وهي تغيير وضعه الاجتماعي، وفق تصريحه.

أما المسار الأخير والذي سينطلق في منتصف المهلة الأولى بشهر، فهو يتعلّق بالنظر في الوزارات واجراءات تحيينها، مشيرا إلى ضرورة أن تكون وزارات السيادة محايدة، ثم النظر في الحقائب التي ستسند إلى الأحزاب المكونة للحكومة المرتقبة، قائلا في هذا الصدد ”نحن أكّدنا على ضرورة أن لا يطغى على هذا التوجّه طابع المحاصصة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

النهضة تعلن تضامنها مع عبد الكريم الهاروني

أعلنت حركة النهضة مساء الخميس عن تضامنها مع رئيس مجلس الشورى عبد الكريم الهاروني الذي يواج…