رياضة - 2 فيفري، 2020 - 22:09

رئيس الـ”فيفا ” يهاجم تحكيم الـ”كاف”

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الـ”كاف” اليوم الأحد 2 فيفري في بيان له بعد اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد في العاصمة المغربية الرباط عن تجديد التعاون لفترة غير محددة مع الإتحاد الدولي لكرة القدم الـ”فيفا”.

وأشار البيان أيضًا إلى أن التوصيات التي قدمها رئيس الـ”فيفا” جياني إينفانتينو يوم امس  السبت سيتم متابعتها من مرحلة التنفيذ إلى التطبيق.
و تشمل المقترحات تنظيم كأس إفريقيا للأمم كل 4 سنوات بدلا من سنتين و إصلاح قطاع التحكيم و دعم البنية التحتية

 وكانت قد انتظمت امس في مدينة سلا المغربية  أشغال اليوم الدراسي حول البنيات التحتية الكروية وتطويرها بإفريقيا بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو،و ماسيمو بوساكا رئيس لجنة التحكيم في الاتحاد الدولي لكرة القدم، فضلا عن الكاتبة العامة للـ”فيفا” .

 وأكد  رئيس “الفيفا”  من جهته ، خلال أشغال هذا اليوم الدراسي ،  أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، في عهده رفع من دعمه المالي الذي انتقل من 27 مليون دولار إلى 120 مليون دولار دون أن يرى أي أثر إيجابي لهذه الزيادة بل أكثر من ذلك لمس تراجعا مهولا.
إنفانتيونو أشار أيضا إلى أن “الفيفا” و منذ 6 أشهر تقوم بما يجب للنهوض بكرة القدم الإفريقية وإعادة تنظيم هياكلها لجعلها ضمن مصاف الدول العالمية.
واعتبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، أن المعضلة الكبيرة التي تعاني منها كرة القدم داخل القارة الأفريقية، هو التسيير و والتحكيم وغياب النظام.

    كما اقترح جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، تغيير نظام إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية من كل عامين، إلى كل 4 أربعة أعوام، مشيرا  إلى أن عائدات البطولة قد ترتفع 6 أضعاف في هذه الحالة
وعلق رئيس “الفيفا” خلال كلمته على تنظيم كأس الأمم الأفريقية كل عامين، بقوله: “تنظمون كأس الأمم كل سنتين، من أجل تطوير الإمكانات والمداخيل المالية، لكنني أتساءل اليوم، هل استفادت القارة الإفريقية من تنظيم الكأس كل سنتين؟ هل حصل تطوير في الإمكانات والبنى التحتية؟”.
وأضاف رئيس الفيفا في نفس السياق  : “طبعا لا شيء حصل، لذلك أقترح أن تنظموا كأس أمم إفريقيا كل 4 سنوات، وأتمنى أن تفكروا جيدا في هذا الاقتراح، لأن الكل سيستفيد، وستأخذ هذه المنافسة طابعا موندياليا مثلما نتمنى ما سيجلب للقارة الأفريقية امتيازات كثيرة، على جميع المستويات”.

وتابع بالقول: “عائدات البطولة قد ترتفع 6 أضعاف، حال إقامتها كل 4 أعوام، وقد يتم تغيير الموعد إلى الصيف وفقا للظروف المناخية

وفيما يتعلق بالتحكيم في القارة السمراء، أكد إنفانتينو: “التحكيم الإفريقي لا يزال يعيش بعض المشاكل، خاصة فيما يتعلق بالثقة، كما أن الفساد والرشوة لا زالا في المنافسات، أنا أسمع الكثير من الكلام، لقد بدأ العمل في مجال التحكيم منذ شهور مع الاتحاد الإفريقي لتجاوز كل المشاكل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

النادي الإفريقي: البوغديري يردعلى اليونسي

نشر المترشح السابق لانتخابات رئاسة النادي الإفريقي محمد علي البوغديري على صفحته الرسمية عل…