وطنية - 13 نوفمبر، 2019

سمير الشفي في قفصة: ندعو أعضاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بنشر تصاريح أجورهم

قال الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سمير الشفي امس في قفصة إن”الاتحاد لن يبقى مكتوف الأيدي ضد حملة التشويه الممنهجة التي استهدفته في الآونة الأخيرة من قبل قوى لا تؤمن بالعمل النقابي”.

وأضاف الشفي في كلمة ألقاها لدى إشرافه على الهيئة الإدارية الجهوية للاتحاد الجهوي للشغل بولاية قفصة، أن الاتحاد لا يستغرب حملات التشويه التي طالته مؤخرا ومفادها تقاضي الأمين العام والأمناء المساعدين أجورا ضخمة، وهي أخبار لا أساس لها من الصحة” . وبيّن أن أجور النقابيين بالاتحاد تتساوى مع أجور الموظفين العاديين، داعيا في هذا الصدد إلى أن تقوم الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بنشر تصاريح أجورهم وممتلكاتهم للتأكد من ذلك.

ومن ناحية أخرى أفاد الأمين العام المساعد للاتحاد في تصريح إعلامي، أن هناك حملة تهجم وفبركة إعلامية استهدفت الاتحاد في الآونة الأخيرة بلغت حد تشويه المناضل فرحات حشاد، معلنا انه سيقع يوم 4 ديسمبر القادم وبالتزامن من إحياء ذكرى اغتيال المناضل فرحات حشاد تنظيم تجمع عمالي وطني للرد على كل من يسعى إلى إرباك اتحاد الشغل وتشويهه.

وذكر المسؤول النقابي بأن الاتحاد وقف سدا منيعا أمام التفويت وبيع مؤسسات القطاع العام وإلغاء صندوق الدعم ورفض كل الوصايات الخارجية مدافعا عن الخيارات الاقتصادية والاجتماعية الوطنية للبلاد. وخصصت الهيئة الادارية الجهوية للاتحاد الجهوي للشغل بقفصة للتطرق الى حملة التشويه التي طالت الاتحاد مؤخرا إضافة الى طرح مشاكل الجهة من تردي الوضع الصحي والبيئي والانقطاع المتكرر للماء الصالح للشرب والتعجيل في بناء المستشفى متعدد الاختصاصات وتوفير اطباء الاختصاص وتوفير الادوية بالمؤسسات الصحية والوضع بشركة فسفاط قفصة والمجمع الكيميائي التونسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

منظمة الأعراف تحذّر الرؤساء الثلاث: حرب الصلاحيات تقودنا إلى المجهول

حذر الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، اليوم الخميس، من التداعيات الخطي…