مال و أعمال - 5 ديسمبر، 2019

شركة تونسية جديدة للطيران

حصلت شركة ياسمين للطيران، الشركة الجوية التونسية الخاصة الجديدة، على شهادة المشغل الجوي وتمت الموافقة عليها رسميا للقيام بعمليات النقل التجاري.

وخلال حفل انتظم اليوم الخميس بمدينة الحمامات، تسلم مؤسسو الشركة وفق بلاغ صادر عنها، الوثيقة الرسمية من وزير السياحة والصناعات التقليدية روني الطرابلسي ووزير النقل بالنيابة بحضور المدير العام للطيران المدني التونسي الحبيب مكي.

وأوضح رئيس مدير عام شركة “ياسمين للطيران” علي بن عمارة، بالمناسبة، أن انشاء هذه الشركة يهدف بالأساس إلى تعزيز الحركة الجوية وتدعيم الوجهة السياحية التونسية من خلال الاستجابة لانتظارات العديد من متعهدي الرحلات.

وتابع ” ان الحصول على هذه الشهادة هو تتويج لتجربة طويلة في قطاع الطيران، وهو مجال عملنا فيه منذ سنة 1989 عبر مدارس التكوين التي تخرجت منها عدة أجيال من مهنيي الطيران الذين تم انتدابهم في أكبر شركات الطيران في العالم”.

وللانطلاق الرسمي في أنشطتها، تزودت ياسمين للطيران بطائرتين من صنع برازيلي من نوع أومبارر170 تتسع لـ 76 مقعدا. و ستؤمن الشركة الرحلات الجوية غير المنتظمة – قصيرة و متوسطة المدى- نحو اوروبا و المغرب. كما أنها ستؤمن خدمة تأجير الطائرات مع الطاقم لفترات محددة في أسواق أخرى.

واختارت ياسمين للطيران مطار النفيضة- الحمامات لانطلاق عملها وسيشكل مطار جربة من جانبه قاعدة تشغيلية ثانية بالنسبة إلى الشركة. كما ستحرص الشركة على العمل على جميع المطارات الدولية التونسية وستشجع شركاءها لبرمجة رحلات نحو طبرقة وتوزر.

ويذكر أن انشاء شركة ياسمين للطيران مكن من احداث مائة موطن شغل مباشر، وفق ما أوضحه المكلف بالاتصال بالشركة الهادي حمدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

اورنج تهتم بمرضى التوحد

تعمل مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange في مجالات التعليم الرقمي من خلال برامج ا…