حققت مجموعة علي بابا الصينية العملاقة للتجارة الإلكترونية رقما قياسيا جديدا في مبيعاتها في “يوم العزاب” السنوي الذي أنفق خلاله المستهلكون أكثر من مستويات العام الماضي.
ووصلت القيمة الإجمالية لمبيعات علي بابا خلال مهرجانها السنوي للتسوق إلى 85 مليار دولار، وذلك بزيادة 14 في المئة عن العام السابق.
وفي الموسم الماضي، بلغت مبيعات علي بابا في يوم العُزاب الأول لها بعد الجائحة إلى 74 مليار دولار، في حصيلة طغى عليها تراجع أسهم الشركة بنسبة 10 في المئة بعد أن نشرت الصين مسودة قواعد لمكافحة الاحتكار تستهدف منصات الإنترنت.
وعلى الرغم من تباطؤ الاستهلاك بشكل عام في الصين، سجلت علي بابا تلك النتائج في ختام نسخة هادئة نسبيا من مهرجان التسوق الذي روجت له المجموعة بقوة في ما مضى.