الأخبار - وطنية - 16 سبتمبر، 2020 - 19:51

في مكالمة هاتفية لها مع قيس سعيد :رئيسة الكنفدرالية السويسرية تكشف مصير الأموال المنهوبة

تلقى رئيس الجمهورية قيس سعيّد اليوم الأربعاء 16 سبتمبر 2020، اتصالا هاتفيا من رئيسة الكنفدرالية السويسريّة ” سيمونيتا سوماروغا “تمّ خلالها التطرّق إلى “واقع وآفاق التعاون الثنائي وملف الأموال المنهوبة الموجودة بسويسرا  ،وجدّد الطرفان حرصهما على تعزيز التعاون وتنويعه في مختلف المجالات.
أمّا بخصوص ملف الأموال المنهوبة، فقد عبرت رئيسة الكنفدرالية السويسرية، “عن ارتياحها لإنشاء لجنة خاصة في رئاسة الجمهورية لمتابعة هذا الملف، خاصة  ان آجال التقادم أضحت قريبة (جويلية 2021)”.
وأكدت الرئيسة السويسرية أن سلطات بلادها قامت بكل ما يجب القيام به خلال السنوات الماضية، ودعت الجانب التونسي إلى التحرك السريع حتى لا تنقضي الآجال القانونية”.

من جهته، أعرب رئيس الجمهورية عن شكره للجانب السويسري على دعمه المتواصل للمسار الديمقراطي في تونس، وتطلعه إلى أن يشهد التعاون بين البلدين دفعا جديدا بما يتلاءم والتحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها تونس في الوقت الراهن

وفي هذا الإطار، دعا سعيد، حسب نص البلاغ الذي أوردته رئاسة الجمهورية إلى مزيد تعزيز التعاون مع سويسرا خاصة في قطاعات الصحة وتكنولوجيات الاتصال والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وتم الاتفاق على وضع اتفاقية إطارية تشمل كل المجالات، وخاصة منها الاقتصادية والصحية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

طمعا في أموال التأمين : أب يغرق إبنه المعاق ذهنيا في البحر !!!

ألقت السلطات القبض على أب رمى ابنه الذي يعاني إعاقة ذهنية في البحر، جنوبي الصين، في محاولة…