سياسة - 2 جانفي، 2020 - 21:36

لمحة عن وزير الشؤون المحلية والبيئة المقترح نور الدين السالمي

يشغل نور الدين السالمي، الذي اقترحه رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي ، الخميس، لتولي حقيبة الشؤون المحلية والبيئة، منصب وزير التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية في حكومة يوسف الشاهد المشكلة منذ شهر نوفمبر 2018.

وكان السالمي ، المولود في 20 جوان 1972، وأصيل ولاية مدنين، يشغل قبل دخوله حكومة الشاهد ، منصب رئيس ديوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي منذ سنة 2016 قبل أن يترأس ديوان وزير التجارة والصناعات التقليدية.

ونور الدين السالمي أستاذ تعليم عالي بمعهد الدراسات التجارية العليا بقرطاج ومتحصل على التأهيل الجامعي في علوم التصرف سنة 2011 وعلى الدكتوراه في علوم التصرف سنة 2006 من معهد التصرف لجامعة “سافوا” (فرنسا) ، وخريج معهد الدفاع الوطني ومعهد القيادة الإدارية بالمدرسة الوطنية للإدارة.

وتحصل السالمي على الوسام الوطني لرئيس الجمهورية للاستحقاق في التربية والعلم (يوم العلم لسنة 2017)، وهو أيضا عضو قار ممثل تونس في اللجنة الدائمة للبحث العلمي والابتكار للدول العربية (الكسو) وعضو المجلس الاستشاري للمعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية وعضو سابق في مجلس إدارة البنك المركزي التونسي وعضو قار ممثل إقليمي او ممثل لتونس بعديد المنظمات الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

عبد اللطيف المكي: أخشى هذا السيناريو السيئ

نبّه القيادي بحركة النهضة ووزير الصحة السابق عبد اللطيف المكي، من التقاء ثلاث أزمات، في إش…