وطنية - 3 ديسمبر، 2019

مدير عام جديد للمعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية

أعلنت رئاسة الجمهورية، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، عن تعيين سامي بن جنات، مديرا عاما للمعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية، خلفا لناجي جلول.

يُذكر أن بن جنات من مواليد 11 أفريل 1977 بنابل وهو متحصل على الأستاذية في العلوم القانونية والسياسية والاجتماعية سنة 2000 وعلى شهادة ختم الدروس بالمرحلة العليا للمدرسة الوطنية للإدارة سنة 2004 وكذلك على شهادة تخصص في مجال مكافحة الرشوة والفساد من المدرسة الوطنية للإدارة بباريس سنة 2010.

كما يحمل شهادة معتمد في مجال التصرف في الميزانية حسب الأهداف ودبلوم احتراف في التدقيق الداخلي من المعهد الفرنسي للتدقيق والرقابة الداخلية، وفق ما جاء في البلاغ ذاته.

وقد عمل سامي بن جنات، من 2004 إلى 2013، ضمن هيئة الرقابة العامة للمالية، قبل إلحاقه بالوكالة الوطنية للتبغ والوقيد، منذ جانفي 2014، حيث تولى مهمة الكتابة العامة للوكالة، إلى حين تكليفه بوظيفة مدير عام مساعد بالمؤسسة ذاتها في 1 مارس 2016 ، ثم تعيينه مديرا عاما لها منذ 28 فيفري 2017، وهو المنصب الذي شغله إلى حد تعيينه الأخير على رأس المعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية.

يُذكر أن هذا المعهد تأسس في 1993 وهو من أهم المؤسسات البحثية التونسية، من خلال مجالاته البحثية المتنوعة ويتناول الأسئلة الاستراتيجية حول مستقبل البلاد في أبعادها المتعددة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

منظمة الأعراف تحذّر الرؤساء الثلاث: حرب الصلاحيات تقودنا إلى المجهول

حذر الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، اليوم الخميس، من التداعيات الخطي…