وطنية - 22 يناير، 2020

مسؤول أوروبي: الأزمة الليبية قد تؤثر على تونس أمنيا واقتصاديا

استقبل راشد الغنوشي رئيس مجلس النواب صباح اليوم الأربعاء 22 جانفي 2020  فابيو ماسيمو كاستالدو نائب رئيس البرلمان الأوروبي ورئيس البعثة الأوروبية لملاحظة الانتخابات والوفد المرافق له، بحضور سميرة الشواشي النائب الأول لرئيس المجلس.

وتسلّم رئيس المجلس بالمناسبة التقرير النهائي لبعثة الاتحاد الأوروبي لملاحظة الانتخابات الرئاسية والتشريعية 2019.

ويتنزّل هذا اللقاء في إطار مساندة الاتحاد الأوروبي لتونس لمزيد تقوية مسارها الديمقراطي ودعمها في المجالين الاقتصادي والاجتماعي.

وأكد رئيس الوفد ضرورة دفع الشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي وتونس باعتبارها نقطة قوّة في إفريقيا وأبرز شركاء القارة الأوروبية اقتصاديا.

ودعا إلى دعم “التعاون الديبلوماسي البرلماني لمزيد تفعيل دور تونس على المستوى الدولي”، مشيرا من جهة أخرى إلى الأزمة الليبية التي يمكن أن تؤثر على تونس أمنيا واقتصاديا” .

كما شدد على دور الاتحاد الأوروبي الذي يعمل بطريقة مُكثّفة لحلحلة الأزمة على جميع المستويات.

ورحّب رئيس مجلس النواب بالوفد، مثمّنا مجهودات البعثة في تونس منذ الثورة وخصوصا دورها في دعم الديمقراطية وقدرات المجتمع المدني ومراقبة الانتخابات ، لافتا النظر إلى “أولويات الشراكة مع تونس على المستويين الاقتصادي والتجاري وضرورة جلب مزيد من الاستثمارات الأوروبية”.

كما أكد رئيس المجلس على ضرورة تعزيز التعاون الثنائي بين البرلمان التونسي والبرلمان الأوروبي. وعبّر في هذا الصدد عن أمله في أن تتوحّد الجهود لتسوية الأزمة في ليبيا سلميّا تحت رعاية الأمم المتحدّة حتى يتسنّى تحقيق الاستقرار في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

المهندسون المعماريون يقررون الاضراب العام وهذا نص البرقية المرسلة الى رئيس الحكومة

اصدرت عمادة المهندسين برقية اضراب عام للمهندسين المعماريين بكامل تراب الجمهورية لمدة شهر ب…