“هارموني أو إس” يصل إلى 10 ملايين مستخدم في الصين فقط

اعلنت شركة هواوي عن وصول عدد مستخدمي نظام تشغيلها الجديد للأجهزة الذكية “هارموني أو إس” إلى 10 ملايين مستخدم داخل الصين.

ولم تحدد الشركة الصينية نوع الأجهزة التي يستخدمها هذا العدد، حيث إن نظام “هارموني أو إس” ليس مقصوراً فقط على تشغيل الهواتف الذكية، فهو موجه لتشغيل جميع الأجهزة الذكية بما في ذلك السيارات الكهربائية الذكية.

أعلنت هواوي في 2019 عن عملها على تطوير نظام تشغيل بديل لنظام غوغل “أندرويد”، وذلك بعد أن أدرجتها الحكومة الأميركية على قائمة الحظر السوداء في عهد الرئيس السابق دونالد ترمب، وذلك على خلفية المخاوف المتعلقة بالأمن القومي، حيث زعمت إدارة ترمب وجود علاقة تعاون بين هواوي والحكومة الصينية، ما أثار مخاوف حول أمور مثل التجسس وتسريب بيانات الأميركيين.

ويعتبر نظام تشغيل “هارموني” بمثابة محاولة من جانب هواوي للمنافسة في سوق أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، والتي تسيطر عليها شركتا غوغل وأبل، فقد أعلنت الشركة مؤخراً عن استعدادها لوصول أول هواتفها الجديدة التي تعمل بنظام تشغيلها وهو P50 المنتظر إطلاقه بنهاية الشهر الجاري.

وأشارت الشركة إلى أن نظامها الجديد سيصل تدريجياً إلى حوالي 100 منتج من منتجاتها التي تعمل حالياً بأندرويد.

وتعد خطوة إطلاق هواوي لنظام التشغيل الجديد بمثابة طوق نجاة لقطاع الهواتف بالشركة الصينية، بعد حرمانها من جميع خدمات غوغل، حيث تراجعت مبيعات هواتفها بشكل واضح منذ 2019.

مشاركة :

خدماتنا

المقالات الأكثر إطلاعا