هذه أبرز مخرجات زيارة الوفد الحكومي لقابس

اختتم الوفد الحكومي إلى ولاية قابس أعماله اليوم السبت 20 فيفري 2021 من أجل تفعيل قرارات المجالس الوزارية فيما يخص التنمية بالجهة.
وأعلن رئيس الوفد فيصل القزاز مدير عام الموارد وحوكمة المالية المحلية والبيئة بوزارة الشؤون “المحلية والبيئة، عن أهم مخرجات هذه الورشات التي نظرت في 151 قرارا شملت مجالات وقطاعات متنوعة .
ففي قطاع التشغيل، سيقع الإعلان عن مناظرة انتداب 540 عونا بالمجمع الكيميائي في موفى مارس 2021 مع تعهد المجمع بسد الشغورات في سنة2022، كما سيقع انتداب 320 عونا بالمؤسسة التونسية للأنشطة البترولية.
وسيقع كذلك توفير 1000 موطن شغل ضمن الاقتصاد التضامني، وتعهدت كذلك الشركات المنتصبة بالمركب الكيميائي بتوفير 500 موطن شغل.
إلى جانب المجمع الكيميائي الذي تعهد بدوره بتفعيل شركة الصيانة وانتداب 300عون. وسيقع توفير 700 فرصة تكوين في مجال الترميز الإلكتروني .
أما قطاع الصحة، فقد تم فض إشكال تمويل المستشفى الجامعي مع الطرف البريطاني على أن يتم الشروع في انجاز المشروع خلال السداسي الثاني من السنة الجارية.
كما اتخذت جملة من عدة اجراءات أخرى تتعلق بتفعيل قرارات وزارية تشمل قطاعات مختلفة على غرار الفلاحة والتجهيز والعمل البلدي والسياحة والثقافة .

مشاركة :

خدماتنا

المقالات الأكثر إطلاعا