الأخبار - 12 ديسمبر، 2019 - 13:20

”يوم غضب” في تطاوين

تحت شعار “يوم الغضب” نفذ أهالي تطاوين صباح اليوم الخميس وقفة احتجاجية بساحة الشعب نددوا خلالها بتواصل سياسة المماطلة والتسويف والتهميش المنتهجة من طرف الحكومات المتعاقبة تجاه الجهة مما أدى إلى تفاقم ظاهرة البطالة والتي أدت بدورها إلى اضطرار مجموعة كبيرة من الشباب إلى الالتجاء إلى الهجرة غير المنظمة والمجازفة بحياتهم، وفق ما نقل مراسل موزاييك بالجهة عن المحتجين.

وانتقد المحتجون أوضاع الصحة العمومية بالجهة من نقص في أطباء الاختصاص والآلات الطبية المتطورة، فضلا عن مشاكل التزود بالماء الصالح للشراب والنقل وغيرها من الحاجيات الحيوية.

كما انتقدوا عدم التزام السلطات بما جاء في اتفاق الكامور بخصوص الانتدابات في الشركات البترولية وتفعيل صندوق الاستثمار (80 مليون دينار).

ومثّل مصير التحقيقات في مقتل الشاب أنور السكرافي أثناء الاحتجاجات بمنطقة الكامور، أحد المطالب التي عبّر عنها المحتجون فضلا عن مطالب بتصنيف شركتي الغراسة والبستنة وشركة الجنوب للخدمات وحمايتهما من خلال توفير عقود دائمة تضمن ديمومتهما وذلك باعتبار انهما تمثلان مصدر رزق لأكثر من 3000 عائلة بالجهة إضافة إلى تأمين التغطية الاجتماعية والصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

منوبة/ اطار في الداخلية ومسنان ضحايا كورونا

 سجلت ولاية منوبة 3 وفيات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد ‏حالات الوفايات جراء فيروس كورونا…