أعلن موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك” رسميا أنه سيغلق خاصية التسوق عبر البث المباشر بعد شهرين من الآن، في خطوة ستساعده في التركيز على الفيديوهات القصيرة، التقليعة الجديدة في عالم “السوشل ميديا”.
وكتب “الفايسبوك” على صفحة الأعمال الخاصة به أن خاصية التسوق عبر البث المباشر ستتوقف اعتبارا من الأول من أكتوبر المقبل.
وأوضح الموقع موجها حديثه إلى أصحاب الأعمال أنه لن يكون بمقدورهم استضافة أحدث تسوق جديدة أو مجدولة عبر البث المباشر في “الفايسبوك” بعد هذا التاريخ.
لكن، سيكون بمقدور أصحاب الأعمال استخدام خاصية البث المباشر العادي، ومع ذلك لن يكونوا قادرين على عرض قوائم التشغيل الخاصة بالمنتجات أو وضع علامات خاصة بالمنتجات فيها، حسب “الفايسبوك”.
وجاءت خطوة “فيسبوك”، كما قال، نتيجة للتحول الذي طرأ على سلوك المشاهدة لدى المستهلكين، الذين يتجهون حاليا إلى الفيديوهات القصيرة، ولذلك “نوجه تركيزا حاليا على الرييلز (فيديوهات قصيرة) في الفايسبوك وإنستغرام”.