باريس/ تونس الآن – من مبعوثنا حافظ الغريبي تعتبر سيارات […]
باريس/ تونس الآن – من مبعوثنا حافظ الغريبي
تعتبر سيارات داسيا التابعة لمجموعة رينو سيارات شعبية بأتم معنى الكلمة من حيث التوافق بين السعر والجودة.
وقد حرصت المجموعة على الحفاظ على هذا المبدأ عند تحقيق النقلة النوعية من المحركات الحرارية الى الكهربائية بتوفيرها سيارة داسيا سبرينغ بسعر لا يقبل المنافسة اذ ينخفض الى زهاء نصف السعر الأدنى المعروض للسيارات الكهربائية.
وان كانت داسيا سبرينغ بكماليات محدودة فإنها توفر الحد الأدنى المطلوب من ذلك كاميرا عند السير الى الخلف ومراقب السهو عند القيادة، وهي عبارة عن سيارة مرتفعة بشكل يقرب لرباعي الدفع أي ما يسمى بسيارة SUV compact في شكل سيارة المدينة بامتياز لأنها توفر الحد الأدنى المطلوب للتنقل داخل المدن وحتى على الطرق السريعة بأقل كلفة رغم قدرتها المحدودة على السير والتي بالكاد تفوق 300 كلم.
وبالنسبة للفرنسيين فانهم يحصلون عليها بـ12 الف أورو فقط بفضل منحة الدولة التي تناهز الـ 6 الاف أورو تقريبا اما في تونس وان لم تتوفر بعد فان سعرها يتوقع ان يكون في حدود الـ 50 ألف دينار.
وككل المصنّعين عمدت داسيا تهيؤا للدخول للمرحلة الكهربائية الى تغيير شعارها باعتماد رمز أكثر عصرية يربط بين حرفيD C أي داسيا والحريف بالفرنسية للتأكيد على العلاقة المتينة بينهما، وقد قدمت داسيا الى جانب السبرينغ مجموعة سياراتها جوغر وسنديرو والشهيرتان لوغان وداستر بشكلهما الجديد في انتظار النقلة النوعية للكهربائية. ومن المنتظر أن نشادها جميعا في قاعة عرض داسيا خلال المدة القريبة القادمة.
وكالعادة عرضت داسيا مجسم او كونسابت جديد لا يبتعد كثيرا عن الرينو 4L من حيث الشكل انها الداسيا مانيفاستو Dacia Manifesto بلوك مختلف عن موديلاتها وهو يتميز بكونه مفتوح ودون أبواب وبها العديد من الثقب في جنباته التي تمكّن من تعليق عدة أشياء بها على اعتبار ان السيارة ذات استعمال رباعي للنزهة والتجوال في الان نفسه.
ولأنها سيارة طبيعة اختارت داسيا ان تكون عربتها الجديدة قريبة منها فوضعت لها لوحة قيادة من الخفاف وجهزت كراسيها بغطاء غطاء قابل للنزع والتحول الى غطاء للراكب او كيس نوم اما كل موادها الداخلية فقابلة للغسل.
طبعا بين المجسم والحقيقة قد تختلف الأمور كثيرا لكن الثابت ان ان هذه السيارة القادمة ستحدث نقلة نوعية في داسيا.
بمساهمة: