بلغت إيرادات مبيعات شركة هواوي في 2019، على مستوى العالم 858.8 مليار يوان صيني، أي بزيادة قدرها 19.1% مقارنة بالعام الماضي. في حين وصل صافي الأرباح إلى 62.7 مليار يوان صيني، ووصلت التدفقات النقدية من الأنشطة التشغيلية إلى 91.4 مليار يوان صيني، أي بزيادة قدرها 22.4% مقارنة بالعام الماضي، هذا واستثمرت هواوي 15.3% من إيراداتها لعام 2019، أي ما يعادل 131.7 مليار يوان صيني، في البحث والتطوير. وبهذا تجاوز إجمالي إنفاقها في هذا المجال قيمة 600 مليار يوان صيني خلال العقد الماضي.
وصرح إريك شو، رئيس مجلس إدارة هواوي بالتناوب قائلاً: “كان 2019 عامًا مميزا لهواوي.” وأضاف قائلا: “بالرغم من المشاكل الخارجية الهائلة التي تعرضنا لها، مضى فريقنا قدمًا واضعًا امام عينه أمرًا واحدًا ألا وهو تحقيق القيمة لعملائنا. لقد عملنا بجد لكسب احترام وثقة عملائنا وشركائنا حول العالم، لذا ظلت شركتنا قوية.”
ويواصل قطاع المؤسسات في هواوي، دعمه لعملية التحول الرقمي للعملاء في جميع الصناعات، فقد وقع اختيار أكثر من 700 مدينة على مستوى العالم و228 شركة من الشركات المدرجة في التصنيف العالمي “فورتشن غلوبال 500” على هواوي كشريكة للتحول الرقمي.
اعلنت هواوي في 2019 عن إستراتيجيتها الاعلامية التي تهدف إلى وضع أسس متطورة، من شأنها أن تساهم في النهوض أكثر بمجال الذكاء الاصطناعي، حيث اطلقت الشركة المعالج Ascend 910 للذكاء الاصطناعي، وهو المعالج الأسرع عالميًا، بالإضافة إلى مجموعة Atlas للتدريب على الذكاء الاصطناعي، حسب ما جاء في تقريرها السنوي للعام الماضي.