وأشارت وزارة التربية في بلاغ لها، إلى أن المناظرة لهذه السنة تعتمد على شبكة مؤشرات موضوعية، تم تنظيمها وفق منشور جديد صدر بتاريخ 23 أوت 2024.
وتهدف هذه الشبكة، وفق البلاغ، إلى اختيار الكفاءات الأكثر تأهيلاً وفق معايير دقيقة. وتتمثل المؤشرات في سلامة المحتوى وسلامة الخطاب وروح المبادرة وحل المشكلات، مما يعزز الشفافية في عملية التقييم.
وقالت إن هذه الإجراءات تعكس التزام وزارة التربية بتحسين كفاءة الموارد البشرية في المؤسسات التربوية وضمان أقصى درجات النزاهة والعدالة في عمليات الاختيار.