توفي سيرجيو روسي مؤسس العلامة التجارية الإيطالية للأحذية الفاخرة، عن 85 عاما بسبب مضاعفات إصابته بفيروس كورونا، وفق ما أعلنت رئيسة بلدية مدينته، وقد نقل روسي إلى المستشفى قبل أيام في تشيزينا في شمال إيطاليا وتوفي مساء أمس.
وقالت رئيسة بلدية مدينة سان ماورو باسكولي، لوتشيانا غاربوليا، على فيسبوك “إنها خسارة كبيرة لمجتمعنا” مشيرة إلى أن روسي “وفّر العمل” للعديد من سكان مسقط رأسه حيث افتتح مصنعه في عام 1951، مضيفة في مقطع فيديو “أنا حزينة جدا لأنه تركنا بهذه الطريقة”، وأعربت عن أسفها لأنه بسبب تدابير الإغلاق، لن تستطيع مدينته ولا السكان من وداعه خلال مراسم جنازته.
وفي العام 1999، استحوذت مجموعة غوتشي على 70 % من علامة سيرجيو روسي التجارية في مقابل 96 مليون دولار ثم اشترت 30 % الباقية من عائلة روسي في عام 2005.