الأخبار - وطنية - 20 أكتوبر، 2020 - 19:44

تفاصيل اتفاق تسوية وضعية عمال الحضائر(فيديو)

أشرف رئيس الحكومة هشام مشيشي مساء اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 بمقر وزارة الوظيفة العمومية على موكب إمضاء اتفاقية تسوية عملة الحضائر بحضور وفد عن الاتحاد العام التونسي للشغل يتقدمهم الأمين العام نور الدين الطبوبي ووفد ضمّ عددا من اعضاءالحكومة.
واعتبر رئيس الحكومة في مستهل الموكب أن امضاء اتفاق تسوية ملف عمال الحضائر هو تتويج لمسار حواري مهم في التعاطي مع أهم الملفات المطروحة في قطاع الوظيفة العمومية، مضيفا أن التشاور والتعاون كان السمة الرئيسية للعلاقة بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل طيلة هذا المسار.

واكد هشام مشيشي انه تم التوصل إلى هذا الاتفاق المجزي لشريحة كبيرة من العاملين في الحضائر بعد سنوات من العمل في ظروف هشة وهو ما يستجيب لتعهدات الحكومة بالقطع مع أشكال العمل الهش.

من جهته ثمّن الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي مجهودات الحكومة في التوصل لتسوية هذا الملف الشائك معتبرا أنها خطوة للأمام في طريق الشراكة بين الحكومة والمنظمة الشغيلة تكرس الاستقرار الاجتماعي وتقطع مع أشكال العمل الهش.

وستمكّن هذه الاتفاقية من تسوية وضعية قرابة 31 ألف عون حضائر من عملة الحضائر الجهوية وعمال الحضائر الفلاحي وتحتوي على ثلاثة عناوين كبرى، يشمل العنوان الاول العمال الذين سنهم 55 سنة في حين يهم العنوان الثاني العمال الذين ما فوق 55 سنة اما العنوان الثالث فيخص العمال الذين يفوق سنهم 45 سنة.

 

رئيس الحكومة يشرف على فعاليات امضاء اتفاقية تسوية عمال الحضائر

تصريح كل من وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي والأمين العام المساعد المسؤول عن التشريع والنزاعات حفيظ حفيظ اثر موكب امضاء اتفاقية تسوية عملة الحضائر

Opublikowany przez ‎Présidence du Gouvernement Tunisien – رئاسة الحكومة التونسية‎ Wtorek, 20 października 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

وزير الداخلية مستغربا: رخصة صيد لطالبة عمرها 22 سنة !

عبّر وزير الداخلية توفيق شرف الدين عن استغرابه من منح رخص الصيد للفتيات قائلا ” أعلم…