1110 إصابة خلال هذه الفترة/ وضع وبائي خطير في القصرين

أكد كاهية مدير الرعاية الصحية الأساسية بالإدارة الجهوية للصحة بالقصرين منصف المحمدي، اليوم الأربعاء، أن الوضع الوبائي خطير للغاية، حيث تم رصد 1110 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ13 يوما الأخيرة من شهر أفريل الجاري فقط، معتبرا هذا الرقم الأعلى منذ بداية الجائحة.
وذكر في سياق متصل أن الإصابات المسجلة خلال هذه الفترة موزعة بنسب متفاوتة على مختلف معتمديات الولاية وكانت أغلبها بمدينة القصرين التي تضم كل من معتمديات القصرين الشمالية والجنوبية والزهور بـ600 إصابة، تليها معتمدية سبيطلة بـ107 إصابات، وفريانة بـ106 إصابات، فيما تتراوح ببقية المعتمديات بين الـ50 و30 إصابة.
وأضاف أن أسرة الأكسجين في المستشفى الجهوي بالقصرين والمستشفيات المحلية بلغت حاليا طاقة استيعابها القصوى، كما سجل قسم الإنعاش بجناح “كوفيد 19” بالمستشفى الجهوي ارتفاعا ملحوظا في عدد الحالات المقيمة به.
وحذر من أن هذه المؤشرات تثبت أن الوضع الوبائي الحالي بالجهة “خطير للغاية”، مما يتطلب مزيدا من الحذر واليقظة والتحلي بالمسؤولية في ما يتعلق بالالتزام بمقتضيات البروتوكول الصحي والالتزام بقواعد حفظ الصحة لكسر حلقات العدوى والحد من انتشار الوباء.

مشاركة :

خدماتنا

المقالات الأكثر إطلاعا