أيام تفنن .. لقاء الفنون

ينظم مشروع تفنن- تونس الإبداعية يومي 9 و 10 ماي 2022، أيام تفنن بمدينة الثقافة بتونس، احتفالا باختتام برنامجه وذلك بالتوازي مع أسبوع أوروبا، في شكل فريد من نوعه يجمع بين اللقاءات وتبادل الخبرات والتشبيك من خلال جلسات مخصصة لريادة الأعمال الإبداعية.

أيام تفنن تمنح الفرصة لعامة الناس للاستمتاع بعروض فنية وموسيقية فريدة بإشراف جمعية الشارع فن، حيث يتقاطع فن الرقص والموسيقى والممارسات الصوتية.

تتمحور -أيام تفنن- حول 5 مواضيع، البيئة والتراث والهوية والشباب والمحلى، على مدى يومين في شكل تكريم للشراكات التي قام بها برنامج -تفنن تونس الإبداعية- خلال 6 سنوات من الجهود المتواصلة الرامية إلى تعزيز التنوع الثقافي في تونس، وتعميم الولوج إلى الثقافة على المستوي الإقليمي، الوطني والدولي. وإعادة ربط تاريخها وتراثها عبر خط مسار إبداعي جديد للمواهب الشابة.

أيام تفنن هي بوابة لرحلة تتقاطع فيها روح الأسلاف دون عوائق مع التقنيات الحديثة، مزيج من التناغم بين الحاضر والماضي، حيث لا تتعارض التقاليد القديمة للفن مع الرؤية المستقبلية للفنون في تونس، ليجد كل فرد ما يبحث عنه.

لمعرفة برنامج –لأيام تفنن- قم بزيارة صفحة تفنن تونس الإبداعية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك:

https://www.facebook.com/TfanenTunisieCreative

لحجز تذاكر العروض الفنية المبرمجة مجانا الرجاء الحجز عبر موقع “تسكرتي”:

https://www.teskerti.tn

لمحة حول تفنن – تونس الإبداعية تفنن –

تونس الإبداعية هو مشروع لتعزيز القطاع الثقافي في تونس، بتمويل من الاتحاد الأوروبي في إطار برنامج دعم قطاع الثقافة في تونس بالتعاون مع وزارة الشؤون الثقافية التونسية. يندرج هذا المشروع ضمن شراكة من قبل شبكة مؤسسات الاتحاد الأوروبي الوطنية للثقافة و بتنفيذ المجلس الثقافي البريطاني.

 

على امتداد 6 سنوات، شارك أكثر من 247912 شخصًا في الفعاليات الثقافية وورش العمل التي نظمها تفنن، بما في ذلك النساء 80122، كما اجتذبت الفعاليات الثقافية التي يديرها البرنامج 74252 مشاركًا، منهم ما يقرب من 52076 من المناطق المهشمة. ودعم البرنامج 88 منظمة ثقافية و 17 مختبرًا تعليميا وتشاركيا، واتاح الفرصة إلى 45190 شخصًا للمشاركة في فعاليات الثقافية.

موقع الواب:

https://www.tfanen.org/

فيسبوك:

https://www.facebook.com/TfanenTunisieCreative

اليوتوب:

https://www.youtube.com/c/TfanenTunisieCréative

المكلفة بالإعلام والتواصل 

مريم سيالة

Mariem.Siala@tfanen.org

730  195 98

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.