المهرجان الوطني لآلة العود بالمدينة

افتتحت مساء اليوم الأربعاء 16 جوان 2021 فعاليات الدورة الأولى من المهرجان الوطني لآلة العود بالمدينة التي تتواصل إلى غاية 23 جوان 2021، بحضور رئيس الديوان السيد يوسف بن إبراهيم ورئيسة بلدية تونس السيدة سعاد عبد الرحيم والمندوب الجهوي للشؤون الثقافية بولاية تونس السيد شاكر الشيخي ومديرة النادي الثقافي الطاهر الحداد السيدة سهام بالتومي.
وتعتبر هذه التظاهرة الفنية فرصة مهمة لإظهار براعة الموسيقيين التونسيين في مجال العزف على آلة العود من جهة وفسح المجال لإبراز مواهب العازفين الشبان ومهاراتهم الإبداعية من جهة أخرى.
وبالمناسبة ألقى رئيس الديوان السيد يوسف بن إبراهيم كلمة افتتاحية تقدّم فيها بعبارات الشكر إلى كلّ المساهمين في إنجاح هذه الدورة الأولى من المهرجان الوطني لآلة العود بالمدينة من مؤسسات وإدارات وتقنيين وعازفين وأساتذة ومختصين وفنيين، مشيرا إلى أهمية آلة العود في تاريخ الموسيقى العربية ودورها في إثراء المباحث العلمية الخاصة بقطاع الموسيقى.
كما أوضح أنّ هذه التظاهرة المتميزة ستساهم في مزيد التعريف بآلة العود على المستويات العملية والعلمية والجمالية لتستعيد هذه الآلة بريقها العربي وإشعاعها العالمي.
وتضمّن افتتاح الدورة الأولى من المهرجان معرض لآلة العود للحرفي فيصل الطويهري وعرض موسيقي فني للفنان التونسي زياد غرسة.

Date

يونيو 16 - 23 2021
Expired!

Time

08:00 - 18:00

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *