اليوم الدولي للتعليم

تحت شعار ” بناء السلام في عقول الرجال والنساء”
الجمعة 28 جانفي 2022 ابتداء من الثانية بعد الزّوال
قاعة الخوارزمي.
تنظم مدينة العلوم بتونس يوم الجمعة 28 جانفي 2022، اليوم الدولي للتعليم تحت شعار ” بناء السلام في عقول الرجال والنساء”، يحتوي البرنامج على مجموعة من المداخلات العلمية يؤمّنها مختصّون في المجال تتمحور حول دور التعليم في تحقيق الرفاه للإنسان والتنمية المستدامة وتحقيق الازدهار المشترك وتعزيز السلام العالمي. ويحتفل بهذا اليوم في جميع بلدان العالم تأكيدًا على أهمية التعليم وضرورة الاحتفال بكلّ المعلمين والمتعلمين، ويقع مفهوم “التعليم يغيّر مسار حياة” في صلب رسالة مدينة العلوم بتونس التي تعمل على نشر الثقافة العلمية في صفوف مختلف فئات المجتمع التونسي وخاصة الناشئة وذلك لبناء السلام واستئصال الفقر والمبادرة إلى تأمين التنمية المستدامة.
وقد تقرّر الاحتفال باليوم الدولي للتعليم الذي أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة منذ سنة 2018، باعتبار التعلّم حقّا من حقوق الإنسان ومصلحة عامّة ومسؤوليّة إنسانيّة وسبيلا لكسر دائرة الفقر التي تكرّس التخلف والجهل.
طبقا لمقتضيات البروتوكول الصحي المعتمد ببلادنا في علاقة بالوضعية الوبائية المستجدة وموجبات التوقي منهاـ
تلتزم مدينة العلوم بتونس بتطبيق البروتوكول الصحي وتعزيز تنفيذ هذه التدابير الوقائية، أي مراقبة جواز التلقيح ، وارتداء الكمامة، والتباعد الجسدي، وتهوئة الأماكن المغلقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.