تهريب بضائع

إحباط تهريب بضائع بقيمة 400 ألف دينار

أعنلت الإدارة العامة للحرس الوطني في بلاغ لها، منذ قليل، أن وحدات منطقتي الحرس الوطني بالفحص و زغوان تمكنت من إحباط عدد 03 عمليات تهريب لبضاعة خاضعة لقاعدة إثبات المصدر بقيمة مالية تجاوزت 188 ألف دينارا.

كما تم في السياق ذاته إحباط عدد 03 عمليات تهريب لبضاعة خاضعة لقاعدة إثبات المصدر بقيمة مالية تجاوزت 114 ألف دينارا من طرف دورية مشتركة بين الوحدات الإستعلاماتية بمنطقة الحرس الوطني بالرڨاب و مصلحة التوقي من الارهاب بإقليم سيدي بوزيد.

وضبطت دورية مشتركة بين أحد مراكز الأمن العمومي و وحدات الطريق العمومي بمنطقة الحرس الوطني بمارث (إقليم ڨابس) سيارة محملة ببضاعة مهربة بقيمة 85 ألف دينارا.

The event is finished.

الصرف الصحي

شاهد/ لحظة انفجار محطات صرف صحي بمصر

تداول رواد مواقع التواصل في مصر، فيديو تم تصويره للحظة وقوع انفجار بمحطات للصرف الصحي بمحافظة القليوبية شمال البلاد.

وكشف الفيديو اللحظات الأولى للانفجار الذي وقع في 3 محطات للصرف الصحي تابعة لشركة مياه القاهرة الكبرى بالقليوبية، أعقبها حريق قوي، أسفر عن إصابة 5 أشخاص تم نقلهم إلى مستشفيي الخانكة والسلام.

وكشف مسؤولون مصريون تفقدوا مواقع الانفجار أن التفجيرات حدثت بمحطة مياه، نتيجة تسرب مواد بترولية إلى نفق الصرف الصحي، ما أدى إلى إشعال حرائق بخمس مواقع تابعة للشركة في محطتي القلج والخصوص وغرف الاتصال بينهما.

وأكد المهندس عادل حسن، رئيس شركة الصرف الصحي بالقاهرة، أنه تمت السيطرة على الحرائق، بالتعاون مع الدفاع المدني ولا توجد أي خسائر بالأرواح.

The event is finished.

كيت ميدلتون

روسيا تدخل على خط الوضع الصحي لكيت ميدلتون

أعلنت مجموعة من الباحثين البريطانيين إن عملية تضليل روسية ساعدت في انتشار الشائعات حول صحة أميرة ويلز كيت ميدلتون.

وبحسب صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، فقد ساعدت مجموعة مرتبطة بالكرملين معروفة بحملاتها عبر الإنترنت لزرع الأكاذيب في “تأجيج جنون نظريات المؤامرة” حول كيت وصحتها قبل الإعلان عن إصابتها بالسرطان.

وقال مارتن إينيس، خبير التضليل الرقمي في جامعة كارديف في ويلز، إنه وزملاءه تتبعوا 45 حسابا على وسائل التواصل الاجتماعي نشرت ادعاءات زائفة حول كيت، يتبعون شبكة تضليل مرتبطة بالكرملين، والتي سبق أن نشرت قصصا مثيرة للانقسام حول الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وكذلك حول دعم فرنسا لأوكرانيا.

The event is finished.