معهد الصحافة/ جلسة حوار حول الحرب الروسية -الاوكرانية

تحت عنوان ” الحرب الروسية – اوكرانيا وتداعياتها السياسية والجيوسياسية والاقتصادي

ينظم طلبة السنة الثانية ماجستير مهني في الاتصال السياسي، ورشة إنتاج المواد المكتوبة والإلكترونية جلسة حوار حول الحرب الروسية- الأوكرانيّة وتداعياتها السياسية والجيوسياسية والاقتصادية و ذلك يوم الخميس 24 نوفمبر 2022 بداية من الساعة 9 صباحا بمدرج محمد علي الكمبي بمعهد الصحافة و علوم الإخبار.

ضيف الحصة الاولى من الجلسة هو السيد خميس الجهيناوي الذي شغل منصب وزير خارجية الجمهورية التونسية لما يقارب الاربع سنوات كما شغل أيضا منصب سفير بروسيا وأوكرانيا.
يهدف هذا اللقاء الى فهم اسباب ودوافع وسياقات اندلاع الأزمة الروسية – الاوكرانية وآثارها الآنية وتأثيراتها المستقبلية سياسيا وجيوسياسيا وإقتصاديا على المستويين الدولي والاقليمي فضلا عن تداعياتها على البلاد التونسية.
في جلسة الحوار، كلمة أولى للسيد الخميس الجهيناوي، يليها نقاش حول الموضوع تتخلله تفاعلات وأسئلة ضيوفنا الصحفيين والطلبة والأستاذة وضيوف المعهد.

في الجلسة الثانية، سيكون محورها السياق الاقتصادي للحرب الروسية -الأوكرانية وتداعياته على الاقتصاد العالمي اضافة الى تأثيراته على حلفي الصراع الروسي و الأوكرانيا، وكذلك تأثيراتها على الاقتصاد الوطني التونسي. ضيفي الجلسة الثانية السيدين فتحي النوري الجامعي والخبير و معز حديدان الخبير في الاقتصاد والأسواق المالية. بعد كلمتيهما ينطلق الحوار المفتوح حول الحرب الاقتصادية في الصراع الروسي الاوكراني وحلفاءهما، أدواته وآثاره وفرضياته في المستقبل القريب والبعيد.
تأتي هذه التظاهرة في إطار سياسة معهد الصحافة وعلوم الإخبار في فتح نوافذ الفهم والتحليل والممارسة لطلبتها تعزز المكتسبات النظرية والتطبيقية من خلال التواصل مع الخبرات المهنية المختلفة ذات العلاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.