بلاغ مروري لوزارة الداخلية

مباراة الترجي وصن داونز.. بلاغ مروري

أعنلت وزارة الداخلية، مساء اليوم الجمعة، أنه في إطــار مُقابلة الدّور النصف نهائي ذهاب لدوري رابطة أبطال إفريقيا لكُــــرة القـــدم الـتي ستـدُور يـوم السبت 20 أفريـل 2024 على السّاعـــة 22.00 بملعب حمّادي العقربــي برادس بيـــن الترجّي الرّياضي التونسي وفريق ماميلودي صان داونز، تقرّر اتّخاذ الإجراءات التّاليــــة:

أولا: يُحجّرُ وُقــــوف وجولان جميــــع أصناف العربات بالطريق الوطنيّـة رقم 1 فــي الجُزء المُمتدّ بين مُفتـرق شوشة رادس ومُفترق بُرج الوزير الزهـراء بدايـة من السّاعة 16.00 إلى السّاعـــة 00.00 ما عدى القاصدين الملعب والحاملين لتذاكر الدّخُول.

ثانيا: يكُون فتح أبواب الملعـب علـــــــــــى السّاعـة 17.00 ويُستحسنُ القدُوم في أوقـات مُبكّرة.

ثالثا: تسهيلا لعملية تنقل الجماهير الرّياضيّة وتجنبا للاكتظاظ المُرُوري بالسّريعة الجنوبيّة من جرّاء الأشغال يُستحسنُ استعمال الطريــق الوطنيّـــة رقـــم 1.

رابعا: يتعيّــــنُ على حاملــــــي التذاكـــــر الاستظهـــــار بهــــا وُجوبــــا بجميـــع البوّابــات المتقدّمــــة (مدخل الملعب من ناحية السّريعة – مُفترق وادي مليان – مُفترق BSB – مُفترق نوبو).

خامسا: تمّ تخصيص المأوى الجنُوبـي والشمالي لسيّارات أحبـّاء الترجّي الرّياضي التّونسي حيثُ يُمكن الوُصُول إليهمـــا:

– عبر الطريق السّريعة الجنوبيّة ثم مُفترق برج الوزير الزهراء تحت الجسر فمدخل المأوى الجنُوبي من ناحية مدخل الزيتُون.

– عبر الطريق الوطنيّة رقم 1 فمُفترق شوشة رادس ثمّ مُفترق المدينة الجديدة في اتجاه مدخل المأوى الجنوبي من ناحية مُفترق برج الوزير الزهراء.

– عبر مُحوّل الملعب ثمّ المُنعرج في اتجاه الطريق الوطنية رقم 1 ثم مدخل الزيتون أو عبر المدخل الرئيسي ثم يمينا اتجاه المأوى الجنوبي .

– عبر الطريق الوطنية رقم 1 مرورا بمفترق شوشة رادس ثم مفترق ب س ب فالمدخل الرئيسي ثم الانعراج يسارا اتجاه المأوى الشمالي.

– عبر مفترق نوبو فمفترق القرية المتوسطية ثم الانعراج يسارا اتجاه المأوى الجنوبي أو يمينا اتجاه المأوى الشمالي.

سادسا: يكُون الدّخول إلى المآوي الشرفيّة عبر المدخل الرّئيســـي فقط لحاملــــــي تذاكـــر المقصُورات (loges) والصّحافيين.

سابعا: تؤكّد وزارة الدّاخليّة على احترام قانون الطرقات و إشارات الأعوان والابتعاد عن السّياقة المتهـــوّرة والسّلوكيات الخطيرة علما وأنهُ سيتمّ اتّخاذ الإجراءات القانُونيّة اللازمة في كُلّ ما يتعلق بالنقل العشوائي والحمل الإضافي للأشخاص.

The event is finished.

اسعار اللحوم

تعهد بدراسة ظروف المنافسة في سوق اللحوم الحمراء

تعهد مجلس المنافسة بمقتضى قرار صادر بتاريخ اليوم الجمعة بدراسة ظروف المنافسة في سوق اللحوم الحمراء،وذلك حرصا على ضمان التوازن العام للسوق والنجاعة الاقتصادية ورفاه المستهلك وتقصيا لشتى أشكال الممارسات المخلة بقواعد المنافسة بأي سوق إن وجدت.

ودعا المجلس كل من يهمه الأمر للإبلاغ عن أية مخالفة قانونية تخص هذه السوق في مجال المنافسة إن وجدت ويتعلق الأمر بالأعمال المتفق عليها والتحالفات والإتفاقيات الصريحة أو الضمنية التي يكون موضوعها أو أثرها مخلا بالمنافسة والتي تؤول إلى:

عرقلة تحديد الأسعار حسب السير الطبيعي لقاعدة العرض والطلب

الحد من دخول مؤسسات أخرى للسوق أو الحد من المنافسة الحرة فيها

تحديد أو مراقبة الإنتاج أو التسويق أو الإستثمار أو التقدم التقني

تقاسم الأسواق أو مراكز التموين

كما تشمل هذه المخالفات الإستغلال المفرط لمركز هيمنة على السوق أو لوضعية تبعية اقتصادية بتصرفات كالإمتناع عن البيع أو الشراء أو تعاطي بيوعات أو شراءات مشروطة أو في فرض أسعار دنيا لإعادة البيع أو في شروط تمييزية أو قطع العلاقات التجارية دون سبب موضوعي أو بسبب رفض الخضوع إلى شروط تجارية مجحفة.

وللتبليغ عن ذلك يمكت الإتصال بمجلس المنافسة الكائن بنهج بحيرة بيوا ضفاف البحيرة 1053 تونس أو توجيه مراسلة بريدية له بهذا العنوان أو عبر البريد الإلكتروني للمجلس :

concurrence@cct.gov.tn

وذكّر  المجلس كل من كان طرفا في عمليات تحالف أو اتفاقيات مخلة بالمنافسة في الصور المبينة آنفا بإمكانية الإعفاء من العقوبة كليا لأول من يدلي بمعلومات لم تكن بحوزة الإدارة أو مجلس المنافسة ومن شأنها بأن تمكن من فتح بحث في الإخلال بالمنافسة في سوق ما وفق مقتضيات الفصل 26 من القانون المشار إليه على أن يقدم المطلب في هذه الحالة كتابيا أو شفويا إلى الإدارة العامة المكلفة بالمنافسة بوزارة التجارة أو للمقرر العام بمجلس المنافسة مع التقيد بأحكام الأمر الحكومي عدد 252 لسنة 2017 المؤرخ في 08 فيفري 2017 ، ولا تقبل هذه المطالب عبر البريد الإلكتروني.

The event is finished.

مجلس الجهات والأقاليم

انتخاب نائبيْ رئيس مجلس الجهات والأقاليم

انتخب أعضاء المجلس الوطني للجهات والأقاليم (77 عضوا) مساء الجمعة نائبين اثنين لرئيس المجلس وهما يوسف البرقاوي وزكية المعروفي.

وقال عضو بلجنة فرز الأصوات، في الجلسة الافتتاحية للمجلس والتي انطلقت صباح اليوم بمقر المجلس بضاحية باردو، أنه تم انتخاب النائبين بعد فرز الأصوات في دور انتخابي ثان وأن البرقاوي حاز على تصويت 60 نائبا في حين حصدت المعروفي 52 صوتا.

وتم إحصاء 77 ورقة تصويت صحيحة دون تسجيل أية ورقة بيضاء أو ملغاة.

يذكر أنه تم انتخاب عماد الدربالي رئيسا للمجلس الوطني للجهات والأقاليم وفق ما ينص عليه الفصل السابع من الأمر عدد 196 المتعلق “بدعوة أعضاء المجلس الوطني للجهات والأقاليم الى حضور جلسته العامة الافتتاحية ” والصادر في الرائد الرسمي يوم 16 أفريل الجاري.

The event is finished.