أيام قرطاج الموسيقية

أيام قرطاج الموسيقية/ الدورة الثامنة

من المنتظر أن تنظم وزارة الشؤون الثقافية الدورة الثامنة لأيام قرطاج الموسيقية من 21 الى 28 جانفي الجاري بمشاركة 18 بلدا من كل انحاء العالم كما سيتم تنظيم 40 عرضًا موسيقيا 29 منها عروض مختارة و 11 عرضا كبيرا.

كما سيتم بالمناسبة تنظيم أربع ندوات حول المهن والتموقع و حول حقوق التأليف والملكية الفكرية و ندوة حول قانون الفنان و ندوة حول الموسيقى التونسية و إمكانيات التسويق.

أما العروض المختارة فعددها 29 عرضا 19 منها عروض تونسية والبقية من فرنسا والمغرب و الكنغو والبينين والكاميرون والبحرين ومالي أما بالنسبة للعروض الكبرى فهي لكل من الفنان كريم زياد و هو جزائري فرنسي وعرض جدل من الأردن وعرض نوريغ من فرنسا وعرض بوكلثوم من سوريا وعرض ساري وعياد خليفة ومايك ماسي من لبنان وعرض مسار إجباري من مصر و عرض سونو أجيري من إيطاليا وعرض الفرعي من فلسطين وعرض أصول ياسين بولهراس تونسي أمريكي و نستالجيا ربيع الزموري من تونس بالشراكة مع مسرح الأوبرا وكل من الأركستر السنفوني التونسي والفرقة الوطنية للموسيقى.

عيسى العيدوني، أندية أوروبية

أندية أوروبية كبيرة تتابع العيدوني

أفادت مصادر اعلامية فرنسية ومجرية بأن لاعب المنتخب الوطني التونسي لكرة القدم عيسى العيدوني محل متابعة من قبل عدد من الأندية الأوربية الكبيرة من بينها ليفربول الانقليزي و أولمبيك مرسيليا الفرنسي.

وأشار المدير الرياضي لفريق فيرانسفاروش المجري الذي ينتمي له العيدوني إلى ان متوسط ميدان المنتخب محل متابعة من قبل عديد الفرق لم يكشف عنها وان الفريق سيفرط فيه في صورة توفر عرض مادي مناسب خصوصا ان عقده مع الفريق المجري ينتهي في 30 جوان 2023.

وتحدثت مصادر اعلامية انقليزية ان مسؤولي ليفربول قد وضعوا العيدوني ضمن قائمة لاعبي الوسط المرشحين للانتقال للفريق رفقة اكثر من لاعب اخر ابرزهم المغربي سفيان امرابط فيما ذكرت مصادر فرنسية ان نادي اولمبيك مرسيليا يعد اقرب الفرق للانتداب العيدوني في الميركاتو الشتوي القادم.

The event is finished.

فتح باب الترشح للدورة الثامنة لأيام قرطاج الموسيقية

أعلنت الهيئة المديرة لأيام قرطاج الموسيقية بإدارة الفنانة درصاف الحمداني، عن تنظيم الدورة الثامنة من هذه التظاهرة من 21 إلى 28 جانفي 2023.

وفتح المنظمون باب الترشح أمام أصحاب المشاريع الموسيقية والفنيّة الراغبين في المشاركة في الدورة االثامنة للمهرجان.
وتمّ تحديد يوم 8 نوفمبر القادم آخر أجل لتقديم ملفات المشاركة. وتنفتح أيام قرطاج الموسيقية على كلّ الأشكال الموسيقية الإبداعية والمبتكرة من جميع الأنماط التي يقدمها فنانون في شكل فردي أو مجوعات من تونس وسائر دول إفريقيا والعالم العربي. ويُشترط على المترشحين ألا تقلّ أعمارهم عن 18 سنة، مع تقديم عروض جديدة مرفقة بوثيقة الملكية الفكرية للمشروع والجذاذة الفنية للعرض. وينبغي ألا تتجاوز مدة العرض 45 دقيقة.

وستختار لجنة فنية تُعيّن للغرض مشاريع موسيقية ستتاح لهم الفرصة لتقديم عروض أمام عدد هام من المهنيّين في مجال الموسيقى من جميع أنحاء العالم.

The event is finished.

ماثيوز في مانشستر ..وهذه قيمة الصفقة

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنقليزي اليوم الثلاثاء رسمياً عن ضمه الجناح البرازيلي أنتوني ماثيوز من نادي أجاكس الهولندي.

وكان اللاعب البرازيلي البالغ 22 عاما، اجتاز في وقت سابق الفحص الطبي بنجاح تمهيدا لانضمامه إلى “الشياطين الحمر”.

وبلغت صفقة انتقال أنتوني 95 مليون يورو زائد 5 ملايين إضافية كحوافز (أي حوالي 304 مليارات من المليمات) .

The event is finished.