إعادة هيكلة الخطوط التونسية... وزيرة النقل تدعو للتسريع بتحيين البرنامج

إعادة هيكلة الخطوط التونسية/ وزيرة النقل تدعو للتسريع بتحيين البرنامج

ترأست وزيرة التجهيز والإسكان والمكلّفة بتسيير وزارة النّقل، سارة الزعفراني الزنزري، اليوم الأربعاء 27 مارس 2024 ، جلسة عمل خصصت لمتابعة الإستعدادات للموسم الصيفي 2024 على مستوى مختلف المرافق التابعة للنقل الجوي وذلك بحضور الرئيس المدير العام لمجمع الخطوط التونسية والرئيس المدير العام لديوان الطيران المدني والمطارات وآمر مطار تونس قرطاج والمدير العام لشرطة الحدود والأجانب وممثلي الديوانة التونسية والمديرين العامين للخطوط التونسية للخدمات الأرضية والتونسية للتموين والخطوط التونسية السريعة وثلة من الإطارات.


ودعت الوزيرة إلى التسريع في تحيين مشروع برنامج إعادة هيكلة الخطوط التونسية ومضاعفة الجهد لتحسين وضعية هذه المؤسسة الوطنية من مختلف الجوانب التجارية والمالية والفنية، مؤكّدة في هذا الخصوص أن الناقلة الوطنية تملك من المقومات ما يمكّنها من الإقلاع من جديد والعودة إلى سالف مجدها.

وأوصت الوزيرة بضرورة التسريع في الإنتهاء من القيام بالإجراءات المتعلّقة بتوفير الحاجيات اللوجستية بمختلف المرافق الجوية وبتعزيز الموارد البشرية بما من شأنه أنّ يمكّن من تنفيذ برامج الإستعداد لتأمين الموسم الصيفي المقبل على الوجه الأكمل من حيث الجاهزية والجودة والنجاعة.

ودعت في هذا الإطار إلى تكاتف جهود مختلف الأطراف المتدخلة لإنجاحه من خلال الإرتقاء بالخدمات المسداة وتعميم رقمنتها وتسهيل الجولان داخل المطارات وتأمين مختلف العمليات بها بالانسيابية المطلوبة بالإضافة إلى احترام انتظامية الرحلات.

وتم خلال هذه الجلسة استعراض استعدادات الخطوط التونسية وديوان الطيران المدني والمطارات وتبادل النقاش بخصوص الحلول العاجلة لحلحلة جملة من الإشكاليات وتدارك النقائص المسجلة خلال الموسم المنقضي بالتنسيق مع الأطراف المتدخلة في المطارات التونسية.

The event is finished.

برنامج عن تونس

يتحدث عن تونس.. برنامج لقناة M6 الفرنسية يُثير الجدل (فيديو)

تونس الان:

اعلنت قناة m6 الفرنسية انها ستخصص برنامجها تحقيق خاص ” Enquête exclusive” بيث يوم الاحد 3 مارس 2024 ، للحديث عن تونس تحت عنوان “تونس: بين الفقر والدكتاتورية، خطوة كبيرة إلى الوراء ”

وفي الومضة الاشهارية للبرنامج جاء فيها التالي ” بعد مرور ثلاثة عشر عاماً على الربيع العربي، وبعد عقد من عدم الاستقرار السياسي، وموجة من الهجمات الإرهابية، وأزمة اقتصادية غير مسبوقة، تتجه تونس مباشرة نحو الدكتاتورية. وباستثناء الأقلية، فإن الأزمة الاقتصادية لا تستثني أحدا ”.

واثار هذا الترويج الاعلاني جدلا كبيرا في صفوف المهتمين بالشأن الوطني بين من يعتبره محاولة لبثب البلبلة في تونس واستهدافا لمسار 25 جويلية وبين من يرى البرنامج يتنزل في اطار حرية الاعلام والتعبير .

The event is finished.

محمد الهنتاتي

متشبت بأنه سيصبح وزيرا..الهنتاتي يقدم برنامجه

تونس الان:

لم يصدر الى حدود كتابة هذه الاسطر اي اعلان عن تحوير وزاري على مستوى حكومة احمد الحشاني رغم تداول انباء على انه سيتم تغيير بعض الوزراء خاصة في ما يتعلق بالحقائب الاقتصادية .

ورغم عدم صدور أي اعلان رسمي يتمسك محمد الهنتاتي بأنه سيعين وزيرا على رأس وزارة الشؤون الدينية بل ذهب ابعد من ذلك قدم بعض محاور برامجه المستقبلية للوزارة.

وشدد محمد الهنتاتي على تأكده من تعيينه وزيراً من قبل رئيس الجمهورية الذي اتخذ قراره وحسم فيه، على أن يصدر قرار التعيين قريباً، واصفا قيس سعيّد بأنه رجل “موزون ومتدين وهو من عُمّار المساجد”.

ومن بين البرامج التي سيعمل عليها الهنتاتي وفق قوله اليوم اثناء حضوره باذاعة جوهرة اف ام، إنه سيعيد توحيد خطبة الجمعة في كافة جوامع البلاد، في حال تعيينه وزيراً للشؤون الدينية، لتُنجز الخطبة مستقبلا في الوزارة وتُوزع على الجوامع، منعاً لأي ارتجال من الأئمة، معلناً كذلك أنه سيعمل على تركيز كاميرات مراقبة في كافة بيوت الله لرصد خطب الجمعة، ومعاقبة كل إمام قام بتجاوزات.


وأكد الهنتاتي،أنه سيعمل كذلك على حماية الإطارات المسجدية من الاعتداءات التي يمكن أن تطالهم، والتي وصلت في بعض الأحيان إلى الاعتداء لفظيا وجسديا على أئمة في المحراب.


كما قال المتحدث إنه سيعيد النظر في تعيينات الإئمة وإطارات المساجد، والذين من بينهم أئمة مشمولون بالإجراء الحدودي S17 ، وآخرون سبق وأن حوكموا طبقا لمقتضيات قانون الإرهاب، ولم يقم وزير الشؤون الدينية الحالي بإعفائهم، مشيرا في هذا الإطار إلى أن نحو 4500 إمام ينتمون إلى الإخوان المسلمين.


The event is finished.