الرياحي لـتونس الان...لحم العلوش بلغ 50 دينارا أول يوم في رمضان

الرياحي لـ”تونس الان”: لحم “العلوش” بلغ 50 دينارا أول يوم في رمضان

تونس الان:

قال رئيس المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك، لطفي الرياحي، انه تم تسجيل انخفاض في أسعار بعض المواد الغذائية وذلك نتيجة لقرار وزارة التجارة القاضي بالتخفيض في سعر 87 منتوجا.

ودعا الرياحي في تصريح لـ“تونس الان” وزارة التجارة إلى إضافة قائمات أخرى من المنتوجات وتحديد أسعار بيعها للمستهلكين.


واشار الى أن أسعار اللحوم الحمراء قد شهدت ارتفاعا كبيرا ومشطا، حيث تراوح سعر الكلغ الواحد بين 45د و50د في اول يوم من رمضان.

ودعا وزارة التجارة الى التدخل خاصة مع وجود تفاوت كبير في الاسعار بين شركات اللحوم والمحلات الاخرى.

The event is finished.

مادة النحاس

المرناقية/ ضبط كمية هامة من النحاس المسروق

على أثر حصول سرقة بمعمل نحاس بجهة المرناقية بتاريخ 20/01/2024  لكميات هامة من المواد المذكورة و بتعهد فرقة الشرطة العدلية بمنوبة بالموضوع  وبإجراء جملة من التحريات تم حصر الشبهة في أحد الأنفار (حارس ليلي لذات المعمل).

 استشارة ممثل النيابة العمومية بمنوبة كتابيا تمت مداهمة منزل المعني بجهة بوحنش المرناقية من قبل إطارات وأعوان الوحدة الأمنية المذكورة وأمكن حجز كمية هامة من مادة النحاس بأشكال مختلفة تقدر قيمتها المالية حوالي 10 آلاف دينار.

هذا وقد أفاد المظنون فيه من كونه يتولى بيع كميات النحاس المسروقة لنفر ثان  أمكن في وقت وجيز التعريف به وضبطه وحجز سيارة خاصة تستغل في عمليات السرقة.

 تم الاحتفاظ بهما بالتنسيق مع النيابة العمومية والأبحاث متواصلة.

The event is finished.

منوبة

المرناقية/ شك في خيانة زوجته مع زميله فحاول قتلهما

وردت مكالمة هاتفية على قاعة العمليات بمنطقة الأمن الوطني بمنوبة مفادها تعرض إمرأة الى محاولة القتل من قبل زوجها من خلال طعنها في أماكن مختلفة من جسدها بواسطة آلة حادة “سكين” مما تسبب لها في جروح دامية وخطيرة استوجب نقلها على جناح السرعة من قبل وحدات الحماية المدنية الى إحدى المستشفيات العمومية لتلقي الإسعافات اللازمة.
وللغرض تم إيلاء الموضوع الأهمية اللازمة من قبل الوحدات الأمنية التابعة لفرقة الشرطة العدلية بمنوبة وفرقة الطريق العمومي ومركز الامن الوطني بمنوبة وبتكثيف التحريات الميدانية أمكن في وقت وجيز تحديد مكان تواجد ذي الشبهة بمنزل مهجور بالجهة وعليه تم التنقل على عين المكان بعد التنسيق مع النيابة العمومية والقبض عليه وحجز أداة الجريمة “سكين” عليها آثار دماء.


وباقتياده الى مقر الوحدة الأمنية والتحري معه أفاد أنه على اثر عودته الى منزله بعد احتسائه لكمية من المشروبات الكحولية نشب خلاف بينه وزوجته تولى على اثرها الاستيلاء على سكين من المطبخ وتوجيه طعنات لها على مستوى بطنها وفخذها ويدها ثم غادر المنزل وتوجه الى مقر عمله (إحدى المقاهي بالجهة) وقام بتسديد طعنة الى زميله بالعمل على مستوى جنبه بسبب شكوكه لربطه لعلاقة خنائية مع زوجته ثم لاذ بالفرار.


وباستشارة النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ به من أجل “محاولة القتل العمد مع سابقية القصد” والأبحاث متواصلة.

The event is finished.