الرياحي لـتونس الان...لحم العلوش بلغ 50 دينارا أول يوم في رمضان

الرياحي لـ”تونس الان”: لحم “العلوش” بلغ 50 دينارا أول يوم في رمضان

تونس الان:

قال رئيس المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك، لطفي الرياحي، انه تم تسجيل انخفاض في أسعار بعض المواد الغذائية وذلك نتيجة لقرار وزارة التجارة القاضي بالتخفيض في سعر 87 منتوجا.

ودعا الرياحي في تصريح لـ“تونس الان” وزارة التجارة إلى إضافة قائمات أخرى من المنتوجات وتحديد أسعار بيعها للمستهلكين.


واشار الى أن أسعار اللحوم الحمراء قد شهدت ارتفاعا كبيرا ومشطا، حيث تراوح سعر الكلغ الواحد بين 45د و50د في اول يوم من رمضان.

ودعا وزارة التجارة الى التدخل خاصة مع وجود تفاوت كبير في الاسعار بين شركات اللحوم والمحلات الاخرى.

The event is finished.

المعهد الفرنسي بتونس

رسومات داعمة لفلسطين على حائطه ..بيان من المعهد الفرنسي بتونس

أوضح المعهد الفرنسي بتونس، في بيان له، أنّ “أيّ رسم أو كتابات على الجدار المطلّ على شارع باريس -لا تدخل في إطار التعبير للفنانين ولحاملي المشاريع- تستدعي الحصول أوّلا على تراخيص من الهيئات التونسية الفرنسية المختصّة.

ودعا المعهد الفرنسي بتونس “أيّ شخص أو هيكل يرغب في استخدام هذا الجدار إلى التواصل مع الإدارة لتطوير وبناء مشروع مستدام معًا”.

وجاء في نصّ البيان أنّ “المعهد الفرنسي هو عبارة عن شبكة للثقافة والتبادل والمشاركة والدعم، وهو موجود في أكثر من 103 بلد، بما في ذلك غزّة منذ سنة 1982، وهو المركز الثقافي الأجنبي الوحيد الناشط في غزة، مما يوضح شدّة التزامنا”.

تجدر الإشارة إلى أنّ المعهد الفرنسي بتونس، أزال رسومات داعمة للقضيّة الفلسطينية، على حائطه المطلّ على شارع باريس. إلاّ أنّ شبان أعادا رسم العلم الفلسطيني مرفوقا بشعارات داعمة للقضية، فتمّ إيقافهما ليلة البارحة، من قبل وحدات الأمن، وأُطلق سراحهما لاحقا.

The event is finished.

حرق غابة للتخلص من …عنكبوت (فيديو)

ألقت الشرطة الأمريكية في ولاية “يوتاه” القبض على رجل، بتهمة التسبب في حرائق ضخمة في الغابات، بينما كان يحاول قتل عنكبوت.

وذكرت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية، اليوم الأربعاء، أنّ الشرطة اعتقلت الرجل الذي يبلغ من العمر 26 عاما، يوم الاثنين الماضي، شمال مدينة “سولت ليك ستي”، عاصمة الولاية.

وقال “كوري مارتن” أثناء التحقيق معه، “إنه كان في نزهة عندما رصد العنكبوت في منطقة سفح جبل، حيث حاول حرقه باستخدام قداحة”، ولم يوضح الرجل دوافع إقدامه على ذلك.

وفي تغريدة على “تويتر”، قالت الشرطة الأمريكية، إنها وجدت كميات من “الماريخوانا” في حقيبة الظهر التي كانت مع الرجل عند اعتقاله.

وذكر مسؤول في الشرطة الأمريكية، أنّه لا يوجد دليل على أن الشاب أشعل النيران عمدا، ومع ذلك، أكد أنّ ما قام به الشاب، “قرار متهور ولا يمكن تفسيره”، مشيرا إلى أنّه ربما لا يعرف لماذا قام بهذا الفعل.

ويقبع الشاب في الحجز الاحتياطي على خلفية سلوكه المتهور، الذي أدّى إلى اشتعال النيران، وحيازة المخدرات.

The event is finished.