الرياحي لـتونس الان...لحم العلوش بلغ 50 دينارا أول يوم في رمضان

الرياحي لـ”تونس الان”: لحم “العلوش” بلغ 50 دينارا أول يوم في رمضان

تونس الان:

قال رئيس المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك، لطفي الرياحي، انه تم تسجيل انخفاض في أسعار بعض المواد الغذائية وذلك نتيجة لقرار وزارة التجارة القاضي بالتخفيض في سعر 87 منتوجا.

ودعا الرياحي في تصريح لـ“تونس الان” وزارة التجارة إلى إضافة قائمات أخرى من المنتوجات وتحديد أسعار بيعها للمستهلكين.


واشار الى أن أسعار اللحوم الحمراء قد شهدت ارتفاعا كبيرا ومشطا، حيث تراوح سعر الكلغ الواحد بين 45د و50د في اول يوم من رمضان.

ودعا وزارة التجارة الى التدخل خاصة مع وجود تفاوت كبير في الاسعار بين شركات اللحوم والمحلات الاخرى.

The event is finished.

الملتقى العربي لأدب الطفل

برنامج الدورة 14 للملتقى العربي لأدب الطفل

على امتداد يوميْ 1 و2 جوان 2023 يحتضن أحد نزل العاصمة فعاليات اختتام الدورة الرابعة عشرة للجائزة العربية مصطفى عزوز لأدب الطفل التي ينظمها منتدى أدب الطفل بالتعاون والشراكة مع البنك العربي لتونس.

وسيخصّص اليوم الأول من الدورة (التي تحمل إسم مديرتها السابقة الفقيدة )سعاد العفاس)٬ للملتقى العربي لأدب الطفل لندوة “مطامح الإبداع ومقتضيات الصناعة” التي تتضمّن 12 مداخلة لمختصّين من تونس ومصر والجزائر والمغرب والبحرين.

فيما سيتم في اليوم الثاني توزيع جوائز المسابقة وتشمل جائزة الموضوع الخاص «أدب التحدي وتحقيق الذات» وقيمتها 10 آلاف دينار وجازة الموضوع الحر وقيمتها 10 آلاف دينار أيضا الى جانب 3 جوائز تشجيعية للشباب بقيمة 1000 دينار عن كلّ واحدة.

جدير بالذكر أنّ الدكتور محمد آيت ميهوب هو الذي يترأس منتدى أدب الطفل خلفا للفقيدة سعاد عفاس التي أوصت بتكليفه قبل وفاتها.

The event is finished.

حرق غابة للتخلص من …عنكبوت (فيديو)

ألقت الشرطة الأمريكية في ولاية “يوتاه” القبض على رجل، بتهمة التسبب في حرائق ضخمة في الغابات، بينما كان يحاول قتل عنكبوت.

وذكرت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية، اليوم الأربعاء، أنّ الشرطة اعتقلت الرجل الذي يبلغ من العمر 26 عاما، يوم الاثنين الماضي، شمال مدينة “سولت ليك ستي”، عاصمة الولاية.

وقال “كوري مارتن” أثناء التحقيق معه، “إنه كان في نزهة عندما رصد العنكبوت في منطقة سفح جبل، حيث حاول حرقه باستخدام قداحة”، ولم يوضح الرجل دوافع إقدامه على ذلك.

وفي تغريدة على “تويتر”، قالت الشرطة الأمريكية، إنها وجدت كميات من “الماريخوانا” في حقيبة الظهر التي كانت مع الرجل عند اعتقاله.

وذكر مسؤول في الشرطة الأمريكية، أنّه لا يوجد دليل على أن الشاب أشعل النيران عمدا، ومع ذلك، أكد أنّ ما قام به الشاب، “قرار متهور ولا يمكن تفسيره”، مشيرا إلى أنّه ربما لا يعرف لماذا قام بهذا الفعل.

ويقبع الشاب في الحجز الاحتياطي على خلفية سلوكه المتهور، الذي أدّى إلى اشتعال النيران، وحيازة المخدرات.

The event is finished.