الخطوط التونسية

فتح خط جوي مباشر بين تونس ودوالا الكاميرونية

أعلن وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار خلال استقباله من طرف رئيس الحكومة الكاميرونية بمناسبة الزيارة التي يؤديها الى ياوندي في اطار أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة للبلدين عن قرار السلطات التونسية فتح خط جوّي مباشر تونس- دوالا- تونس مع موفّى السنة الحالية.

 وقد رحّب رئيس الحكومة الكاميرونية بهذه الخطوة التي من شأنها أن تُسهم في مزيد دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية وتتيح فرصا جديدة وواعدة للتعاون بين الفاعلين الاقتصاديين من الجانبين ، حسب ما أوردته وزارة الشؤون الخارجية التونسية .

وأكّد الوزير، في هذا الصدد، على أن المشاركة التونسية الهامة ورفيعة المستوى في أشغال هذه اللجنة المشتركة، تعكس حرص البلدين على الارتقاء بالتعاون الثنائي الى أفضل المراتب.

The event is finished.

نضال الخياري مدربا جديدا لاتحاد بن قردان

اتحاد بنقردان يطرح تذاكر افتراضية لدعم الخزينة

بهدف توفير الأموال وإنعاش خزينة النادي، طرحت الهيئة المديرة لاتحاد بنقردان تذاكر افتراضية لأحباء الفريق.

وستكون هذه التذاكر متوفرة فقط لدى أمين المال للاتحاد الرياضي ببنقردان.

ويأتي ذلك على خلفية العقوبة المالية ومقابلة دون حضور الجمهور التي فرضتها لجنة التأديب والروح الرياضية في جامعة كرة القدم على الفريق.

وسلطت لجنة التأديب العقوبة على اتحاد بن قردان بسبب أحداث مباراة الدور 16 من كأس تونس أمام النادي الافريقي.

The event is finished.

الدجاج

دراسة/ وجوه الدجاج تحمرّ بحسب مشاعره

توصّل فريق من الباحثين من المعهد الوطني الفرنسي للأبحاث المتعلقة بالزراعة والأغذية والبيئة إلى أنّ المشاعر تحوّل وجوه الدجاج إلى اللون الأحمر، في اكتشاف يوفر طريقة جديدة لتقييم وضع هذه الحيوانات وصحّتها.

وأشار المعهد، في بيان أصدره وتطرق فيه إلى الدراسة التي نُشرت في مجلة “أبلايد أنيمال بيهييفير ساينس”، إلى أنّ لون وجوه الدجاج “يتحوّل إلى الأحمر بدرجات متفاوتة استنادا إلى حالته العاطفية”.

وبفضل برنامج للتصوير و18 ألف صورة لستّ دجاجات من سلالة ساسكس، خضعت مختلف زواياها للدراسة على مدار ثلاثة أسابيع، تمكّن باحثو المعهد من تمييز تدرّجات من اللون الأحمر لدى هذا النوع.

The event is finished.