صفاقس.. سيارة تقتل شيخ الـ70

صفاقس/ سيارة تقتل شيخ الـ70

تونس الان:

تولت فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بصفاقس التدخل على إثر إصطدام سيارة بمترجل وذلك بطريق تونس كلم 5.5 من معتمدية ساقية الزيت.

وأسفر الحادث عن وفاة مسن بالغ من العمر 70 سنة على عين المكان.


وتم معاينة الجثة و تسليهما إلى وحدات الحرس الوطني .

The event is finished.

هذا ما قرره القضاء في حق صيدلي خدّر ضحاياه وتحرش بهن!

صفاقس/ مستجدات قضية المعلمة والمدير (التفاصيل لـ”تونس الان”)

تونس الان:

علمت تونس الان” من مصادر مطلعة انه تم تأجيل النظر في ما بات يعرف بقضية “المعلمة والمدير” والتي تعود احداثها الى اقدام تلميذ على فقأ عين زميله بواسطة مقص مما تسبب له في اضرار جسيمة وخطيرة.

ووفق نفس المصادر تم تأجيل النظر في القضية إلى 2 ماي القادم بطلب من هيئة الدفاع عن المتهمين ، كما تقرر ايضا تأجيل النظر في طلب عرض الطفل المتضرر على الفحص الطبي.

وكان من المقرر مثول مدير المدرسة والمعلمة المتهمان في قضية إصابة تلميذ على مستوى العين اليوم بحالة سراح امام الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية صفاقس 1.

وكانت نفس الدائرة قد قررت يوم الاثنين المنقضي إبقاء المدير والمعلمة المتهمين في القضية إصابة في حالة سراح استجابة لمطلب تقدمت به هيئة الدفاع .

The event is finished.

اعفاء واليي المنستير والمهدية

تونس الان

وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية فقد استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، ظهر اليوم الأربعاء 13 مارس 2024 بقصر قرطاج، السيد كمال الفقي، وزير الداخلية، والسيدين مراد سعيدان، المدير العام للأمن الوطني، وحسين الغربي، المدير العام آمر الحرس الوطني.

وشدد رئيس الدولة، مجددا، على ضرورة مكافحة المضاربة والترفيع في الأسعار وتشديد الرقابة على ما يسمى بمسالك التوزيع.

ودعا رئيس الجمهورية المواطنين والمواطنات إلى مقاطعة السلع التي دأب هؤلاء المضاربون والمحتكرون على الترفيع في أسعارها كامل أيام السنة وخاصة في هذا الشهر المعظم.

كما أكد رئيس الجمهورية، على صعيد آخر، على تحمّل كل المسؤولين البلديين لواجباتهم في إسداء الخدمات للمواطنين في أسرع الآجال، مستشهدا، في هذا الإطار، بما حصل لإحدى المواطنات التي قضت أسبوعا كاملا تتردد على إحدى الدوائر البلدية لاستخراج مضمون ولادة، فكلما توجهت إلى هذه الدائرة إلا وقيل لها إن المنظومة الإعلامية لا تشتغل. فمثل هؤلاء لا مكان لهم في الإدارة.

كما شدد رئيس الدولة على أن تقوم المصالح البلدية برفع الفضلات دون انقطاع، ومن غير المقبول أن لا يتم رفعها وتبقى متكدسة ومتناثرة لمدة أربعة أيام في حين أن آليات الرفع موجودة ويتم تعطيل خروجها من المستودعات حتى يقوم الأعوان البلديّون بعملهم.

وأوضح رئيس الدولة أن هذه الممارسات يجب أن تتوقف وأن تواترها في عدد من مناطق الجمهورية ليس بالأمر البريء وهناك من يعمل على التنكيل بالمواطنين في حياتهم اليومية لأسباب مفضوحة لم تعد تخفى على الشعب التونسي.

كما شدد رئيس الجمهورية على الدور الهام للسلطات الجهوية التي لم تتحمل المسؤولية بما يقتضيه الواجب الوطني. ومن غير المقبول أن يبقى وال بمنصبه أو معتمد أول بولاية وراء مكتبه وفوق أريكته ولم يقم ولو بزيارة واحدة إلى إحدى العمادات. كما من غير المقبول، أيضا، أن لا يكون الوالي على علم بانقطاع الماء أو الكهرباء في الجهة التي هو المسؤول الأول عن السير العادي للمرافق العمومية فيها. بل أكثر من ذلك تأتيه المعلومة من رئاسة الجمهورية لدعوته للتدخل الفوري والتوجه إلى المكان الذي انقطع فيه الماء أو الكهرباء.

هذا وقرر رئيس الجمهورية إعفاء كل من واليي المنستير والمهدية من مهامهما.

The event is finished.