الدورة الرابعة و العشرون لمعرض الزهور ونباتات الزينة

تنظم جمعية أحباء البلفدير بالشراكة مع بلدية تونس وتحت اشراف السيدة سعاد عبد الرحيم رئيسة بلدية تونس وشيخة المدينة الدورة الرابعة و العشرون لمعرض الزهور ونباتات الزينة وذلك من 24 جوان الى 4 جويلية2021 بحديقة البلفدير بالفضاء المعشب أمام ساحة باستور.
تمثل هذه التظاهرة البيئية والتحسيسية التي دأبت الجمعية على تنظيمها مناسبة تتيح لزوار الحديقة من كافة شرائح المجتمع اكتشاف مختلف أصناف الزهور والحصول على نماذج من مختلف نباتات الزينة مع اكتساب معارف فنية وبيئية ومعطيات علمية حول مختلف هذه النباتات، كما تهدف التظاهرة لمزيد تعميق الحس البيئي وتوثيق علاقة التونسيين بمحيطهم المباشر وتحفيزهم على الإسهام الطوعي والفاعل في النهوض بالحدائق وتحسين المحيط البيئي للمنازل والأحياء السكنية وذلك من خلال استغلال المخزون الثري والمتنوع من النباتات التي ستوضع على ذمتهم بمناسبة إقامة المعرض.
يشارك في هذه التظاهرة عارضين من عدة جهات من الجمهورية على غرار تونس وبنزرت و نفزة و وشتاتة وبوعرقوب والمكنين والوطن القبلي.
و تتكون المعروضات من أشجار ونباتات الزينة واشجار مثمرة وزهور ومشاتل و بذور وعشب ونباتات شوكيه و نباتات زينة للداخل و محابس و حاويات من فخارو تجهيزات لتزويق الحدائق و مستسمد وغباروأدوات للبستنه ومياه عطرية مقطرة وحجارة للزينة الخ.
تتزامن هذه الدورة مع عطلة الصيف مما يتيح الفرصة للعائلات للتنزه والتثقف في نفس الوقت اذ تضع الجمعية على ذمة الزوار جناح تنشيط وفضاء الارشاد في البستنة والنباتات.
للمشاركة و للمزيد من المعلومات الإتصال بـــــ: جمعية أحباء البلفدير
الهاتف الجوّال 20555838

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *