سبيطلة... إماطة اللثام عن عملية سرقة وايقاف 3 عناصر

سبيطلة/ إماطة اللثام عن عملية سرقة وايقاف 3 عناصر

تونس الان:

اعلنت الادارة العامة للحرس الوطني اليوم الثلاثاء 12 مارس 2024 ، انه على إثر تعرض أحد الفلاحين لسرقة معدات فلاحية من داخل منزله بايلاء الموضوع الأهمية اللازمة تمكنت دورية تابعة لأحد مراكز الأمن العمومي بمنطقة الحرس الوطني بسبيطلة من الكشف عن مقترفي العملية .

وقالت انه بعد الحصول على الأذون القضائية داهمت الوحدات المذكورة مقرات سكناهم أمكن إلقاء القبض عليهم و بمزيد التحري في الموضوع أمكن تحديد مكان تواجد المسروق و ذلك بإحدى المنازل المهجورة و الذي بمداهمته تم العثور على محرك كهربائي ،أوعية بلاستيكية و 200 كغ من الأسمدة .


بمراجعة النيابة العمومية أذنت بإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأنهم.

The event is finished.

سبيطلة.. تسليم 106 مسكنا اجتماعيا

سبيطلة/ تسليم 106 مسكنا اجتماعيا

تونس الان:

أشرفت وزيرة التجهيز و الاسكان، سارة الزعفراتي الزنزري، اليوم الاثنين 4 مارس 2024 على تسليم المساكن الاجتماعية بمعتمدية سبيطلة و البالغ عددها 106 مسكنا مبرمجة ضمن القسط الأول من “البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي” بكلفة جملية تقدر ب 5،6 مليون دينار

يشار إلى أن المساكن الاجتماعية بسبيطلة مبرمجة منذ سنة 2012 ضمن القسط الأول من البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي و أشرفت على تنفيذها الشركة الوطنية العقارية للبلاد التونسية “سنيت”.


وستشرف الوزيرة ايضا على تسليم المساكن الاجتماعية بمعتمدية تالة و البالغ عددها 24 وفق جوهرة اف ام


يذكر أن وزيرة التجهيز و الاسكان، قد أدت يوم أمس زيارة لولاية القصرين و قامت بالاطلاع على سير تقدم أشغال عدد من المشاريع بالجهة ومعاينة تقدم أشغال إتمام الطريق الحزامية لمدينة القصرين الذي بلغت نسبة تقدم أشغاله 25 بالمائة و معاينة لمشروع حماية القصرين من الفيضانات الذي انطلقت الاشغال به في جانفي 2023 .


وأعلنت الوزيرة عن طلب عروض إعادة تهيئة الطريق الجهوية عدد 122 الرابطة بين مدينة ماجل بلعباس و منطقة أم القصاب التي أذن رئيس الجمهورية في 31 جانفي 2024 بتهيئتها و إنجازها.


وأضافت الوزيرة أنه تم توفير إعتمادات تقدر بـ15 مليون دينار لإنجاز هذا المشروع الممتد على طول 9،2 كلم انطلاقا من الطريق الوطنية رقم 15 وصولا الى مسلك ام الاقصاب.
كما أعلنت الوزيرة على تدعيم مسلك الماجل أم القصاب على طول 5 كلم بكلفة 1 مليون دينار .

The event is finished.

سبيطلة.. ايقاف 46 مفتشا عنه وحجز بنادق وسيارات

سبيطلة/ ايقاف 46 مفتشا عنه وحجز بنادق وسيارات

تونس الان:

تمكنت وحدات منطقة الحرس الوطني بسبيطلة بمشاركة كافة اختصاصات إقليم القصرين من ايقاف 46 مفتش عنه من بينهم محل 18 منشور تفتيش ومحل 06 مناشير تفتيش ومحل 05 مناشير تفتيش لفائدة وحدات أمنية وهياكل قضائية مختلفة من أجل تورطهم في قضايا حق عام ومجموعة صادرة فيها أحكام سجنية.


كما تم حجز 05 بنادق صيد بدون رخصة ومنظار نهاري وإيقاف 05 سيارات مفتش عنها وحجز 08 دراجات نارية بدون وثائق.
وتمكنت الوحدات الإستعلماتية بسبيطلة نصب كمين لضبط من ذوي السوابق في ترويج المخدرات وبحوزتهما عدد 10 صفائح من مادة القنب الهندي.

The event is finished.